|


عبدالعزيز الشرقي
عقود اللاعبين مرتفعة
2016-03-08
فداك أمي وأبي يارسول الله عندما يتحدث ويقول (ما بال أقوام) فيها إشارة يفهمها الجميع ومباشرة يعرفها المعني بالكلام دون إحراجه.
ـ ومن هذا المنطلق وبدون ذكر أسماء، من الأسباب التي دهورت الرياضة السعودية وخاصة كرة القدم العقود والرواتب المبالغ فيها للاعبين مقارنة بمستوياتهم الفنية، فهناك لاعبون بمقدم العقد يصل راتبهم الشهري إلى نصف مليون ريال، بالله عليكم أهذا المبلغ فيه شيء من المنطق للاعبين سلبياتهم في الملعب أكثر من إيجابياتهم مقارنة بما يتقاضوه من مال؟
سؤالي موجه للعقلاء في الرياضة السعودية، من هو اللاعب السعودي الذي يستحق هذه الأرقام الفلكية العالية؟ ومن هو المتسبب فيها؟ أعتقد أن من يقيّم ويدفع رجل مالي وليس فنياً ومعها تأتي الأمور عكسية، وتخربها الأندية والاتحادات وتنتقد الرئاسة العامة لرعاية الشباب التي تعتبر في هذا الأمر جهة رقابية ليس لها لا ناقة ولا جمل في هذه المبالغات في عقود اللاعبين.

(كلام للي يفهموه)

ـ لا أعرف سبباً واحدا جعل أحمد عيد يتقدم لرئاسة الاتحاد السعودي لكرة القدم وهو العارف بنفسه لا يجيد ولا يرغب بالمواجهات المباشرة ولا العمل الديكتاتوري في بعض الأوقات في اتحاد يحتاج لرجل حديدي، أحمد عيد بكل المقاييس سيخرج من هذا الاتحاد وهو خسران وفاقد الكثير من رصيده الرياضي الذي بناه في السنوات الماضية.
ـ اسمحوا لي أن أرجع بالتاريخ خطوات لأشكر ثلاثة ساهموا في تطور الرياضة السعودية ورددنا لهم الجميل بالإساءة وهم (التعصب الرياضي ـ الديكتاتوري في العمل ـ الإخلاص)، مع هذه الصفات التي يراها البعض سلبية تقدمت رياضتنا.
وقفة
إن كان لك عز بذلي فتعقب .. والله لا تبطي وحبلك قصير