|


علي الزهراني
من يسلب الكبار حقوقهم ؟
2009-02-28
الأندية الكبيرة معروفة أولاً بالتاريخ وثانياً بالجماهيرية وثالثا بإنجازات أرقامها الرسمية كفيلة بردع من يحاول أن يتفلسف ويمارس لعبة التنظير هكذا من أجل أن يقول للناس (أنا هنا).
ـ الأهلي.. الهلال مع الاتحاد والنصر وإن شئتم عدلوا الرقم وامنحوا الشباب حقه المشروع أندية كبيرة صنعت الحقيقة ورسختها إلى أن أضحت في واقع اليوم بمثابة السائد الثابت على ألسنة الجميع.
ـ اختلفنا حول الأكثر جماهيرية واتفقنا على أن مثل هذه القضية غير قابلة للحسم والسبب أن للأهلي مثلما للهلال وللاتحاد مثلما للنصر وربما زود.
ـ وفتحنا بعد هذه القضية قضية أخرى معنية بالأسطورة لكننا برغم حرية النقاش لم نتفق بعد هل هذا اللقب من أملاك ماجد أم أنه محكوم بقرار سامي وأرقامه.
ـ مشكلتنا التي لازالت تبحث عن الحلول الصحيحة أننا نمارس تقييم مثل هذه الأمور بمعيار الانتماء والعاطفة في وقت الكل يدرك بأن من يقيم الأمور بمعيار الانتماء والعواطف لن يصبح مقنعاً ولا منصفاً وستذهب معه الحقيقة إلى غير رجعة.
ـ أعود للمقدمة وأقول قمة الإجحاف لو قلت الاتحاد خارج الكبار وقمة الظلم لو تحدثت بلغة زميلي العزيز عادل التويجري وقلت علانية النصر مع الأهلي لا مكان لهما في تلك القائمة.
ـ فهذه الأندية التي أسقطها عادل وفق فلسفة تمثل وجهة نظره ستظل كبيرة وعملاقة حتى وإن غاب بعضها عن تحقيق بطولة الدوري لعقود.
ـ لماذا نمرر قناعاتنا الخاطئة ونصر على أنها (الواقع)؟!
ـ أسأل في خضم اختلاف يُجر بقوة الصوت لا بقوة المنطق.
ـ وأكرر ذات السؤال في زحمة ثرثرة منسقة تستهدف مصادرة حقوق صانها التاريخ وتلاشت عبر أفكار اجتهد أصحابها وليس بالضرورة أن تجتهد في رأي أو فكرة أو قرار فتصيب.
ـ عموماً الكبار ثابتون في مواقعهم ومن يحاول أن يبعثر هذا الثبات لن يجد التأييد لا من الفاهمين بحقائق التاريخ ولا حتى من المتعصبين.
ـ أما عن (العالمية) التي نال شهادتها الأهلي فهي قرار ردع سريع لمن لا زال يجهل مفهوم الرياضة ويجهل المفهوم الصحيح للنادي بمعناه الشامل.
ـ الأهلي فقط وللإنصاف هو النادي المتكامل والنموذج وصاحب الريادة ومن يرى بمنظار آخر فهو إما مكابر وإما أن يكون حاقدا من زمرة الحاقدين على (الإبداع).
ـ بطولات الهلال والاتحاد والنصر لو جمعناها بالآلة والقلم أجزم بأنها لن تصل نصف ما في حوزة الأهلي من بطولات في القدم والطائرة واليد وكرة الماء وتنس الطاولة وعليكم بقية الحسبة.
ـ إذاً لما نختزل النادي في لعبة كرة القدم فيما نسقط بقية الألعاب.
ـ هنا السؤال الصعب وما بعد صعوبة السؤال ننتظر إجابة الوعي لأن الوعي متى ما حضر فإنه سيفصل في جدال بيزنطي دام طويلاً.. وسلامتكم.