|


عدنان جستنية
اقتدو ا بماجد
2008-10-10
من الممكن أن تكون على (حق) وفي موقف يتفق الجميع معك عليه ويقفون لك داعمين لك بقوة إذا أحسنت استخدام أسلوب الطرح المقنع والمهذب وأدركت حجم مسؤوليتك ومقدار مكانتك وتعاملت مع حرية الرأي المتاحة بمنطق يفرض احترامك على الآخر.
عبر الكلمة الطيبة لتعطي انطباعاً جيداً عن شخصيتك أو العكس تماماً.
ـ في مباراة الأمس التي جرت بين (النصر والاتحاد) كان الهدف المباغت (وغير المقصود) الذي أحرزه اللاعب محمد نور في مرمى خوجلي النصر بمثابة (فرصة) جيدة لمعرفة طبيعة التفاعل مع حالة كثيراً ما حدثت في ملاعب الكرة حتى في الدوري السعودي وبالتحديد في الموسم الماضي في مباراة أقيمت بين الاتفاق والنصر لا تختلف جذرياً عن هدف نور.. اسألوا ماذا قال عنه رئيس نادي الاتفاق آنذاك الذي أحسن اختيار ألفاظه في التعبير عن موقفه ووجهة نظره بمنتهى (العقلانية).
ـ هدف بمقدور كل من شاهده تحليله بطريقته الخاصة ويفسره كيفما يشاء.
ويدخل فيه (نوايا) محمد نور الحسنة أو السيئة ولكن لو قيمنا مجموعة الآراء التي طرحت من قِبل محللي القنوات الفضائية والتصريحات لوجدنا أن خير وأفضل من أجاد في تحليل هذه الحالة بفكر (راقٍ) جداً اهتم بكرة القدم كلعبة (مجنونة) وبنظرة فنية بحتة لم تخرجه عن (الموضوعية) حيث قال (بصرف النظر عن نوايا محمد نور فإن الخوجلي يتحمل مسؤولية الهدف لأنه لم يحسن التمركز الصحيح في المكان المناسب له).
ـ ماجد عبدالله نجم الكرة السعودية ونادي النصر سابقاً كان في حديثه (هادئاً) متزناً في كلامه لم تقده (عاطفته) وميوله إلى كلام يستخدم فيه أساليب (السب والشتم) حتى انه لم يوجه أي كلمة  (ملامة) أو عتاب لمحمد نور ولو فعل ذلك لما لامه أحد ولكن (الكبير) دائماً يبقى (كبيراً) ولا يظهر إلا في المواقف الصعبة والكبيرة.
ـ مباراة انتهت بعناق ومصافحة لاعبي الفريقين إلا أن هناك من أراد بصورة (متعمدة) الإساءة إلى اللاعب وللعلاقة التي تربط الناديين بأسلوب خارج عن الروح الرياضية والتنافس الشريف (لحاجة في نفس يعقوب).
ـ وقد قدم رئيس نادي الاتحاد (جمال أبو عمارة) صورة رائعة ومشرفة جداً في (حكمة) ردة فعله لما تعرض له في المنصة الرئيسية أو من خلال تصريحه الفضائي حيث عبر عن شخصيته وسمو الفكر المتوافق مع حجم مكانته ومكانة ناديه.
ـ لقد تأثرت لمشاعر بعض الجماهير النصراوية التي هاتفتني وعبرت برقي عن(غضبها) كما أنني تأثرت أكثر ببعض التصريحات التي جاءت على لسان نصراويين غلب عليها (الانفعالية) على الرغم من أن المباراة انتهت بـ(التعادل) فماذا لو انتهت بفوز الاتحاد حتماً كنا سوف نسمع كوارث.
ـ عموماً ما كنت أتمنى أن يتحول هدف محمد نور إلى قضية كما صورتها (الأعصاب المفلوتة) والمحسوبة على نادٍ كبير مثل نادي النصر إدارة وأعضاء شرف وجماهير إلا أنني أعود مرة ثانية بتقديم خالص الشكر والتقدير للاعب والإنسان (الخلوق جداً) ماجد عبدالله الذي أطالب بعد تلك (المحاضرة) القيمة في أسلوب التعامل مع منافسات الكرة وثقافة الفوز والهزيمة بأن يكون قدوة لغيره فقد كان مدرسة جامعة في فنون كرة القدم بنيت على حسن الخلق.