|


عدنان جستنية
ألا يستحق الاتحاد يا منصور؟
2008-09-21
لا أظن أن رئيس نادي الاتحاد المهندس جمال أبوعمارة لديه حساسية من أن يكون ضيفاً ضمن ضيوف برنامج (فوانيس) الذي كان يعرض في الأيام الفضيلة الماضية سواء كان الضيف (أبو داوود) أو غيره من شخصيات رياضية كان أبرزهم (نجم) الحلقة علي بادغيش ولكن يبدو أن هناك (سوء فهم) حدث في عملية (التنسيق) أدت إلى ذلك (الانسحاب) التكتيكي بما فيه من احتجاج (مؤدب) جداً ضد مقدم البرنامج في تلك الليلة.
ـ أدرك تماماً مدى الجهد الكبير الذي كان يقوم به ويبذله فريق المعدين وفي مقدمتهم (مهدي مزراقة) في سبيل توفير مجموعة من الضيوف لمناقشة فكرة الحلقة وموضوعها ولكن بسبب سوء التنسيق أدى ذلك إلى حدوث تلك (الفوضى)، وهذا ما حدث بالضبط، فمنصور البدر أجرى اتصالاته بزميلنا محمد اليامي من باب حسن الظن فيه وفريق المعدين نسقوا مع أسماء أخرى دون علم باتفاق اليامي والبدر.
ـ هذا ما فهمته من (أبو عمارة) وهو يوضح لي وجهة نظره بأن صيغة هذا الاتفاق كانت بين عضو مجلس الإدارة أمين عام النادي ومقدم البرنامج على أنها تكون حلقة خاصة عن الإدارة الجديدة المكلفة لنادي الاتحاد والتعريف بالأعضاء الذين انضموا لأول مرة بالإدارة الاتحادية وحرصاً على توضيح موقف النادي من أمور كثيرة أثارتها الصحافة وعملت بلبلة بين الجماهير الرياضية واختيرت القناة الرياضية لتكون هي صاحبة السبق.
ـ لأتقصى الحقيقة ولمعرفتها من الطرف الآخر اتصلت بزميلنا منصور البدر أكثر من مرة إلا أنه لم يرد ولم يعاود الاتصال ويبدو أنه وقع في (الخطأ) الذي لم يجد له عذراً مبرراً لحجة قوية يستند إليها ففضل (الصمت) وهذا من حقه وفي الوقت نفسه يدل على جل (الأدب) الذي يتمتع به.
ـ وإن لم يعترف بـ(الخطأ) علناً خصوصاً بعد تلك المقدمة التي لم يكن لها داعٍ إطلاقاً إلا أننا نلوم (أبو بدر) لأنني شخصياً أعلم قدرات (حسه الصحفي) وماذا يعني له نادي الاتحاد وجمهوره للشارع الرياضي والمشاهدين، حيث إنه مطالب بالاعتذار لجماهيره أولاً وأخيراً بحكم أنه هو الذي يتحمل مسؤولية ما حدث من التباس.
ـ كنت أتمنى من زميلنا (البدر) أن يمارس (دبلوماسيته) المعروفة في مثل هذه المواقف وألا يخسر شخصية رياضية (اتحادية) لم يكن لديها (حساسية) من أن يكون مقدم البرنامج (أهلاوياً) إنما أبدت موافقتها على الحضور والمشاركة بكل روح رياضية وكذلك أعلن حضوره هو وأعضاء مجلس إدارته عبر جوال الاتحاد كدعاية للبرنامج واهتمامه البليغ بتلك الدعوة.
ـ كان بإمكان زميلنا الصحفي البدر وغيره من المسؤولين في قناتنا العزيزة احتواء الموقف باعتذار شديد عما حدث من سوء فهم والإعلان في الحلقة نفسها وبوجود (أبو عمارة) وأعضاء مجلس إدارته عن (تخصيص) حلقة (حصرية) عن إدارته الجديدة.
ـ ألا يستحق الاتحاد برجالاته وجماهيره العظيمة أن يكون له هذا (التميز) الذي طالب به (رئيسه) أم أن استعراض العضلات لا تحضر ويصبح لها وجود وصوت قوي إلا في حضرة العميد .
ـ حفاظاً على مكانة وسمعة حكمنا الدولي (خليل جلال) أقترح على لجنة الحكام عدم إسناد أي مباراة إليه يكون الأهلي طرفاً فيها لميوله (الأهلاوي) المعروف.