|


عوض الرقعان
(كاش لي مالك)
2008-09-03
قرأت مثلي ومثل العديد من متابعي الكرة أن الكابتن مالك معاذ تبقى على عقده شهور مع النادي الأهلي وهناك عرض للاعب إذا صح التعبير بمبلغ للنادي الأهلي واللاعب يسيل له لعاب اللسان.
ـ فهذا وقت الاحتراف ولا مانع بأن مالك يستحق البقاء في ناديه الأهلي كونه ظهر من خلال القلعة ولكن لغة الكاش باتت هي السائدة وفي المقابل كم هو عمر اللاعب مالك الآن؟ وكم يبقى له في الملاعب؟ أسئلة كثيرة طرحها أمامي أحد محبي الأهلي الذي هاتفني معترضاً على دخول الهلال في خط مالك وفق قوله أو وفق قول رئيس النادي الأهلي الأخ عبد العزيز العنقري الذي وصف المفاوضات بالخط الأحمر.
ـ والحب والتملك هي صفة الجماهير في جميع أنحاء العالم بل حتى في إنجلترا الدولة التي نظمت الكرة وقوانينها من القرن الماضي بل الاتحاد الدولي يرجع لها في حالة أي تعديل في الملعب ومعها الأخوات أيرلندا وويلز وأسكتلندا.
ـ ومن طرائف الإنجليز أهل الاحتراف وناسه طالما نتحدث عن الكابتن مالك وبالأخص مشجعي نادي أرسنال إذ أطلقوا لقب (كاش لي كول) أي محباً للمال على لاعبهم السابق والذي انتقل من الأرسنال إلى تشلسي أشني كول منذ عامين بدلاً من اسمه الصريح.
ـ إذ وصف هؤلاء المشجعون الإنجليز كول بالخائن للأرسنال الذي صنع تاريخه، ولهث خلف أموال تشلسي، بل وتفاعلت مع هذه الجماهير بعض الأقلام الصحافية الإنجليزية تصوروا؟! في إطار تلك الحملة التي تم شنها على المدافع الإنجليزي.
ـ ولم يقتصر الأمر على ذلك، بل قامت جماهير المدفعجية بحمل الكثير من الأوراق المالية والإشارة بها لأشلي كول وكذلك تم استبدال صورة الملكة على نموذج ورقي كبير للجنيه الإسترليني ووضعوا بدلاً منها صورة (آشلي كول) في إشارة إلى حبه للمال.
ـ نعود إلى مالك الذي يبدو أنه يعاني من وضع نفسي أكثر مما هو صحي فهل وقف الأهلاويون بجانبه وأكرموه خاصة وهو لاعب هداف (حريف) وطيب السريرة؟.