|


عوض الرقعان
ويلي ومتعب الخلي
2008-08-20
لست متشائماً مثلما وصفني أحد المتصلين بي من اختيارات اللاعبين الأجانب، ولكن ما زلت أصر على أننا متخلفون عن الركب كثيراً وهذا دليل واقع من خلال مشاركات منتخب السويد في تصفيات المونديال لقارة أوروبا والذي ينتمي إليه لاعب نادي الهلال كريستيان ويلمسون.
ـ فويلي لديه مع منتخب بلاده 17 مباراة ما بين تصفيات المونديال المقبل ومباريات ودية دولية يمنح له (فيفا) الرخصة فيها للعب هذه المباريات وستكون تلك الغيابات من تاريخ 20 أغسطس 2008 إلى 18 نوفمبر 2009 وأيام هذه المباريات السبعة عشر عادة ما تتماشى وبشكل عام مع الأيام التي يمنحها (فيفا) لتلك الدول التي تضع أجندتها المحلية مع أجندة (فيفا) لهذا لا تجد تأجيلا في مباريات الدوريات الأوروبية، ولا تجد اللاعب يغيب عن ناديه مثلما نعاني نحن.
ـ فويلي يا سادة يا كرام سيغيب عن الزعيم في الدور الأول ثلاث مباريات أمام أبها والأهلي والاتفاق لتداخل مواعيد مباريات منتخب بلاده مع لعب الهلال هذه المباريات المحلية حتى وإن استعان الهلال من أجل ذهاب وعودة اللاعب بصاروخ وليس بطائرة خاصة.
ـ بينما الدور الثاني لدينا لم تظهر ملامح جدول مبارياته، كذلك مسابقة كأس الأمير فيصل وكأس ولي العهد وكأس الأبطال وسيكون ليل الهلال مع غياب ويلي طويلا جداً.
ـ وبالتالي ستكون فائدة ويلي محدودة والسبب ليس في اختيار اللاعب وكيف هو مستواه وقيمة عقده وإنما في الجدولة التي لا تعتمد على التاريخ الميلادي ولا تأخذ بأجندة الاتحاد الدولي ولا يوجد تثبيت للأيام للعب المباريات وكذلك كثرة عدد الفرق المشاركة في بطولات عربية وخليجية والتي تقوم مواعيدها وفق مبدأ شختك بختك.
ـ وما ينطبق على ويلي سينطبق على عماد متعب والذي سيلتحق هو الآخر بنادي الاتحاد وهو الذي يلعب للمنتخب المصري ضمن تصفيات المونديال نفسه.
ـ والغريب أن عماد متعب محب ليس لمنتخب الفراعنة بل ألغى مفاوضته شبه النهائية مع نادي بريستول الإنجليزي بمبلغ 3 ملايين دولار بسبب حبه للأهلي وعاد من إنجلترا للعب مباراة ديربي أمام الزمالك.