|


فهد القحيز
منتخبنا بحاجة لهذه المباريات
2011-12-18
مع ختام مباريات الدور الأول لمسابقة دوري زين السعودي للمحترفين، شهدت الجولة الأخيرة نوعا من التنافس القوي في أغلب مبارياتها .. بل إنه كان شرسا في مباراتي الاتفاق مع الهلال والشباب مع الأهلي، واللتين انتهت نتيجتاهما بالتعادل الإيجابي (2 ـ 2) و (1 ــ 1)، فالصراع على الفوز استمر طوال هاتين المباراتين، ويكفي أننا شاهدنا هدف التعادل للشباب (الذي سجله مهاجمه ناصر الشمراني) في الثواني الأخيرة من عمر المباراة.
ـ تقارب المستويات بين الفرق المتبارية في لقاءي الدمام والرياض هو أحد العوامل التي ساهمت في ارتفاع مستواهما الفني وظهورهما بقوة ..تحققت معها متعة عالية للجماهير المتواجدة في المدرجات أو التي تابعت هذين اللقاءين من خلف شاشات التلفزيون.
ـ ويعد التكافؤ الفني بين الفريقين واحداً من الأسباب الجوهرية المساهمة في إبراز القدرات والمهارات الحقيقية التي يمتلكها اللاعبون..بل وفي ظهور أدائه بأعلى مستوى ممكن، والفريق الذي يلعب لاعبوه بمستوى عال هو من سيمسك بزمام الأمور في المباراة وبالتالي سيتفوق فيها ويحسم نتيجتها.
ـ حقيقة مثل هذه النوعية من المباريات (الاتفاق مع الهلال والشباب مع الأهلي) هي العامل المباشر في بروز وتقديم اللاعبين النجوم للمنتخب، لذلك إذا أردنا تطور منتخباتنا علينا إيجاد منافسة فرقها متكافئة(أي متقاربة المستويات).
ـ فتخيل عزيزي القارئ الكريم أن يشارك لاعبونا في كل أسبوع في مباراة قوية وعالية المستوى، فإننا بالتالي سنحصل على نوعية من اللاعبين المتميزين ..وهذا ما تحتاجه منتخباتنا الوطنية حتى تعود للتألق والمنافسة في البطولات القارية والدولية.
ـ مرة أخرى أقول بأن منتخبنا الأول بحاجة إلى عدد كبير من المباريات الكبيرة في بطولاتنا المحلية، فالمباريات الكبيرة هي التي يتم من خلالها إعداده وتحضيره التحضير الجيد لمشاركاته ..لاسيما وأنه في هذا العصر الاحترافي أصبح يعتمد على المعسكرات القصيرة.
ـ خلاصة القول: نشكر هيئة دوري المحترفين على ما قدمته من عمل ونتمنى منها تقديم مزيد من الدعم المالي لمساعدة أنديتنا على تطوير مستوياتها .. حتى نشاهد مباريات بحجم مباراتي قمة الجولة 13 والله من وراء القصد.