|


فهد القحيز
ثقة الأهلي ونجاح العمري
2010-01-03
قبل مباراة الأهلي والشباب الأخيرة في دوري زين السعودي للمحترفين ... ظهر نوع من الجدل واختلاف في وجهات النظر حول من يتولى تحكيم هذه المباراة، فالجميع كان يتوقع أن تدار هذه المباراة بتحكيم أجنبي.. كونها مباراة هامة بين ناديين كبيرين.
ـ لكن الأهلاويين بعدما عرفوا أن التحكيم (اليوناني) الذي قاد مباراتين متتاليتين للشباب أمام كل من الوحدة والنصر ... والأخطاء الذي وقع فيها في هذان اللقاءان ... رفضوه حينما أعلن رئيس النادي الأهلي عبدالعزيز العنقري رفضه القاطع بتكليف طاقم الحكام اليوناني لقيادة مباراتهم مع الشباب... والطلب بتكليف طاقم تحكيم محلي لقيادة هذه المباراة.
ـ الأهلاويون كان عذرهم خلف رفض الطاقم اليوناني...هو مستواه المتواضع ... وهذا بالفعل ما صرح به المشرف على فريق كرة القدم بالنادي الأهلي الأمير فهد بن خالد بن عبدالله.. حينما صرح بأن إدارة ناديه أبلغت الأمانة العامة لكرة القدم برفضها للحكم اليوناني فاسيليوس بامبوريديس, في خطاب رسمي، وأشار إلى أنهم في النادي الأهلي قبلوا بالحكم المحلي الذي يعتبر أفضل بكثير من الحكم اليوناني ... قياسا بالأداء الضعيف الذي ظهر به فاسيليوس في لقاء الشباب والنصر الماضي.
ـ وبالفعل هذا ما حدث في لقاء الجمعة، فحكمنا الدولي عبدالرحمن العمري سجل نجاحاً كبيرا في إدارته لهذا اللقاء ولم تحدث منه أخطاء مؤثرة على سير ونتيجة المباراة...أو كالأخطاء التحكيمية التي حدثت في مباراة الشباب والنصر في الجولة (14) ومن هنا نستطيع القول بأن التحكيم المحلي تفوق على التحكيم اليوناني إذا قارنا بين أداء العمري وفاسيليوس.
ـ فثقة الأهلي في التحكيم المحلي هي سر نجاح العمري في هذه المباراة، فشكراً للنادي الراقي على دعمه للحكم السعودي وتجديد الثقة فيه... وهذه البادرة تسجل للأهلاويين ... نتمنى من بقية أنديتنا أن تحذو حذوهم وتمنح الحكم المحلي كامل الثقة ... فهذا هو العامل الهام التي يحتاجه هذا الأخير في نجاحه في المباريات.