|


فهد القحيز
الخميس الرياضي .. وأسرع هدف
2009-10-11
ســــــجل بـرنــــــامج (الخـــــميس الريــــاضي) في إطـــلالته الجديدة نجاحاَ مميزاَ، فالحلقة الأولــــى بعد عودة هذا البرنامج (مجدداً) والتي بثت يوم الخميس الماضي كانت أكثر من رائعة فالفقرات التي طرحت فيها أجبرتني كمشاهد على متابعة هذا البرنامج.
ـ كيف لا.. وقد تضمن هذا البرنامج أمورا تهم الشارع الرياضي.. بداية بمفكرة الأسبوع والذي يتخللها تغطية الأخبار والأحداث على مدار أيام الأسبوع ونتائج مبارياته ولقطات سريعة للأهداف التي سجلت فيها.. إضافة إلى فقرات أخرى تهم المتابع والمشاهد الرياضي مثل (فقرة) جماهير و(فقرة) قضية الأسبوع والتي نجد أنها فصلت بين جمال محمد (اللاعب الاتفاقي السابق) ووليد الجيزاني (لاعب الحزم) بأسلوب علمي وطريقه منهجية بعيدا عن الآراء الشخصية التي غالباً ما تتأثر في وسطنا الإعلامي بميول الأندية.
ـ وهذا بالفعل ما تم في حسم قضية أسرع هدف في تاريخ الكرة السعودية.. حينما شاهدنا الاعتماد على التقنية من خلال حساب الزمن باستخدام الفيديو في حسم هذه القضية والتي قطعت معها الشكوك أمام المتعصبين من جهة.. وأنصفت اللاعب وليد الجيزاني كصاحب أسرع هدف في تاريخ الكرة السعودية من جهة أخرى.. فهدفه كان في الثانية (12,16,33) بينما هدف جمال محمد كان في الثانية (13,16,32).
ـ أســلوب الطـــرح في هذا البرنامج كــان جميلاً ومترابــطاً.. والأهـــم أن محتـــــواه ومضـــمون فقراته كان إيجابيا ومفيداً.. والإثارة فيه ظهرت بدرجة عالية.. وتحققت بعيدا عن المغالطات أو الإساءة والتي نراها وسيلة الجذ ب الرئيسية في العديد من البرامج في معظم القنوات الأخرى.
ـ خالد البيشي مقدم الفقرات الرئيسية لهذا البرنامج.. نجح بامتياز في تقديم وإظهار فقرات هذا البرنامج.
ـ حقيقة يعد هذا البرنامج نقلة جديدة في برامج القناة الرياضية.. فهو يعتمد على الموضوعية في الطرح.. فشكراً للأمير تركي بن سلطان مساعد وزير الثقافة والإعلام المشرف العام على هذه القناة.. على تدشين هذا البرنامج الناجح والذي أتمنى استمراره على مدار الأسابيع ليس فقط في الموسم الحالي بل في كل المواسم الرياضية المقبلة.
ـ وبالمناسبة عرفت عن الأمير تركي بن سلطان حبه الشديد وتقديره للطرح الموضوعي.. ولا أنسى الإشادة التي تلقيتها أنا والزملاء جاسم الحربي والمذيع سلمان المطيويع منه بفكرة برنامج الدوري بالأرقام وأسلوب التحليل فيه.. والذي سبق وأن شاركت فيه كمحلل قبل أكثر من 6 سنوات.