|


فواز القبلان
‎شكراً يا دكتور
2010-05-14
عندما تملك مدرباً بطاقة فكرية عالية ففريقك بوضع فني ممتاز وبدون أدنى شك سوف تكسب المباريات بكل سهوله. هذا ما حدث لنادي الاتحاد الذي بادر بإحضار السيد هيكتور الذي قلب الموازين الفنية بفريق الاتحاد ،وتغير مستوى الفريق للأفضل ووسط إخفاق فني ونفسي حدث للفريق وقتها. في النهائي المثير تفوق السيد هيكتور باختيار التشكيل المناسب والطريقة الأنسب لهذه التظاهرة الكبيرة، وعندما تملك عناصر جيدة وتعرف كيف توظفها فأنت بدون أدنى شك مدرب ناجح.
استطاع الاتحاد حسم اللقاء قبل أن يبدأ وعرف كيف يعطل مفاتيح الفوز الهلالية بطريقته الفنية الرائعة.
ـ الشوط الأول كان جس نبض بالنسبة للفريقين ولم يرتق لمستوى الحدث وهذا طبيعي، أما الشوط الثاني فكان اتحاديا خالصا وسيطر على اللعب في داخل العمق الهلالي وصراحة عندما تملك لاعبا بقدرات نور فنسبة الفوز عالية جداً.
- ومن وجهه نظر شخصيه أعتبر نور أفضل لاعب سعودي ولاعب القرن بتاريخ الاتحاد. أعود إدارياً والدور الكبير الذي بذله رئيس الاتحاد (خالد المرزوقي) وتحمله حربا شرسة داخلية ومع ذلك سار بالفريق إلى البطولة الأغلى بمساعدة زملائه أعضاء مجلس الإدارة.
ـ جميلة جدا المباراة أخلاقيا وهذا سببه ثقافة ووعي إدارة الفريقين.
ـ هلالياً لم يوفق المدرب جريتيس كعادته وكان عاملا كبيرا بخسارة الفريق!
ـ تأخره بإخراج نفيز البطيء جدا وتأخره كذلك بإدخال عزيز الذي لعب بعد أن استنفذ الهلال قواه!
ـ الفريدي نفذ الترجيحية بأسلوب حواري وهذا سببه فكر اللاعب! أعود فنياً سبق وأن حذرت من أسلوب جيريتس الفني وتبديلاته التي تهبط بمستوى الفريق. الهلال أمامه استحقاق آسيوي مهم ويجب أن يتدارك المدرب أخطاءه ويتخلى عن كبريائه الذي حرم الهلال الكأس الغالية.
ـ فعلاً رئيس الهلال نفذ كلامه وضحى بالكأس لكي لا يشارك عزيز!!!
ـ شكراً من القلب للفريقين وخاصة الاتحاد الذي أمتعنا بحضور قوي وفي بطوله غالية وشكراً لرئيس الاتحاد الذي صبر ونال البطولة الأهم.