|


محمد شنوان العنزي
لماذا يلدغ الاتفاق؟
2009-06-14
لعل هروب مدرب الاتفاق ايوان آندوني وتعاقده مع أحد الأندية الإماراتية يعتبر العنوان الأبرز خلال اليومين الماضيين بخصوص الأندية السعودية..وحقيقة لا أعرف هل الاتفاق وضع شرطا جزائيا كبيرا على المدرب أم لا في العقد ؟.. ولكن السؤال الذي يطرح نفسه لماذا الاتفاق دون غيره من الأندية يحدث له ذلك وبشكل متكرر؟.. حيث أن هذه ليست الحادثة الأولى سواء على مستوى المدربين أو اللاعبين.
ـ هل هناك ثمة خلل في العقود التي تبرمها إدارة الاتفاق مع هؤلاء؟.. أم أن هناك ثغرة في أنظمة "الفيفا" يتم الالتفاف عليها من قبل الأجانب الذين يحضرون لأنديتنا؟..كل هذه التساؤلات تحتاج إلى من يجيب عليها.
ـ ولعل الغريب عدم وجود نظام صارم من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" يحظر على اللاعبين والمدربين المحترفين خرق عقودهم السارية دون سبب مقنع مع أنديتهم..
ـ وهنا يجب أن نصفق للاتحاد السعودي لكرة القدم والذي وضع ضمن أنظمته المحلية لائحة انتقال تنظم هذه العملية وتكفل للأندية حقوقها كاملة، وتمنع عملية الخطف المباغته..
ـ الاتفاق جان أم مجنى عليه؟.. لاأعلم.. ولكن الذي أعلمه أنه يجب على الاتحاد المحلي لكرة القدم أن يصدر قراراً بمنع أي لاعب محترف أو مدرب أضر بناديه سواء في خرق الأتفاقيات والعقود أو غيرها من التواجد مرة أخرى في الملاعب السعودية، حفاظاً على حقوق الأندية ورفع الضرر عنها.