|


محمد شنوان العنزي
هل ماجد مجرد رقم؟
2009-06-12
لا نختلف إطلاقاً على العمل الذي يقوم به رئيس نادي النصر الأمير فيصل بن تركي والتحركات الكبيرة هنا وهناك من أجل بناء فريق قوي الموسم المقبل، ولا نختلف على حب النصراويين بشكل خاص والرياضيين بشكل عام للأسطورة السعودية ماجد أحمد عبدالله والذي قدم لبلده الكثير والكثير من العطاء طوال مسيرته الرياضية حتى بات رقماً صعباً في سماء الكرة السعودية والعربية.
ـ ولكنني لست مع القرار الذي أصدره رئيس نادي النصر وتناولته مختلف وسائل الإعلام حول تعليق الرقم (9) داخل الفريق النصراوي تقديراً للنجم الكبير ماجد عبدالله، لأنني أزعم أن ماجد ليس مجرد رقم.. وليس بهذه الطريقة نحتفى به.. فماجد هو من صنع نجومية هذا الرقم ليس في نادي النصر فحسب بل في كل الأندية السعودية.
ـ يا فيصل بن تركي أعتقد أن وضع ماجد عبدالله مستشاراً لك هو التكريم الذي يستحقه.. والتقدير الذي يجب أن يكون.. لأنه سيكون له صوت مؤثر داخل النادي الذي ترعرع بداخله وقدم له سنوات عمره.. وأن هذه السنوات قدرت بشكل جيد من خلال وضعه بهذا المكان.. أما مسألة تعليق الرقم فهذه غير مجدية على الإطلاق لعدة اعتبارات.
ـ منها أن ماجد ليس مجرد رقم كما قلت سابقاً.. فهو أكبر وأعمق من كل الأرقام.. ومنها أيضاً أن هناك تجربة سابقة لإدارة النصر لم تنجح بتعليق الرقم.. وبالتالي سيأتي اليوم الذي ترحل فيه ويأتي من يعيده.. ويصبح الأمر وكأنه تكريم يتم سحبه فيما بعد.
ـ قد يرى البعض أن المقصود من قصة تعليق الرقم (9) هو الخوف على المهاجم المنتقل حديثا من القادسية للنصر محمد السهلاوي والعيش داخل ضغوطات هذا الرقم.. وحتى ولو كان الأمر كذلك لا أجد أي صعوبة في منح السهلاوي أي رقم آخر مع الإبقاء على الرقم (9).