|


محمد شنوان العنزي
ما هي شينة
2009-06-11
(كان بالإمكان أحسن مما كان) هذا أقل ما يمكن أن نقوله حول مجريات مباراة المنتخب السعودي أمام الكوري الجنوبي هناك في سيول ضمن الجولة قبل الأخيرة من التصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم عن قارة آسيا، ولكن العودة بنقطة لم تكن سيئة على الإطلاق أو كما نقول بالعامية (ما هي شينة)، وتبقى الكرة في ملعبنا وأمر تأهلنا بيدنا وليس بيد الآخرين.
ـ حيث إن الفوز يوم الأربعاء المقبل على منتخب كوريا الشمالية في الجولة الأخيرة بالرياض يكفل لنا التأهل رسمياً إلى جنوب إفريقيا، وإن شاء الله سيحدث ذلك بتوفيق من الله أولاً ثم بجهد وتعب نجومنا القادرين على الفوز والتأهل.
ـ وبالعودة إلى مباراة كوريا الجنوبية أعتقد أن مدرب "الأخضر" بسيرو وإن كنا نرى فيه المدرب الكبير وصاحب الشخصية القوية والأداء المميز إلا أنه في هذه المباراة ارتكب العديد من الأخطاء، من ضمنها ركن خالد عزيز على دكة البدلاء وهو من اعتمد عليه في آخر مناورة حقيقية وأقصد "ودية الصين" وقدم عزيز مستوى جيدا، صحيح أنني كنت أرغب بأن يكون أحمد عطيف موجوداً منذ البداية ولكن لم يدر بخلدي أن يكون على حساب عزيز، كما أن بسيرو أخطأ في تأخير إشراك نايف هزازي ولاسيما أن ناصر الشمراني لم يكن في يومه على الإطلاق، وآخر هذه الأخطاء عدم سحب أحمد عطيف الحاصل على البطاقة الصفراء في ظل الضغط الذي قام به الكوريون في منتصف الشوط الثاني وكان لابد من ارتكاب الأخطاء وبالتالي خرج بالبطاقة الحمراء.
ـ صحيح أن هذه أخطاء وقع فيها بسيرو ـ على الأقل من وجهة نظري ـ ولكن هذا لا يقلل من عمل الرجل الكبير مع المنتخب السعودي، كما أنني لابد أن أشير إلى نجم خط الدفاع أسامة هوساوي والذي كان رائعاً كعادته أتمنى إنصاف هذا اللاعب.. فمن النادر جداً أن تجد قلب دفاع يتمتع بهذا الأداء والهدوء معاً.