|


محمد شنوان العنزي
قلوبنا خضراء
2009-06-10
دعواتنا وقلوبنا كلها اليوم مع أخضرنا السعودي وهو يخوض اللقاء الهام أمام منتخب كوريا الجنوبية في سيئول ضمن التصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم عن قارة آسيا، المهمة ليست سهلة حتى وإن كان المنتخب الكوري قد ضمن تأهله رسمياً، إلا أن هذا لا يعني أنه سيخوض اللقاء بتساهل أو بتشكيل غير التشكيل الأساسي، وذلك لاعتبارات عديدة.
ـ من أهم هذه الاعتبارات أن المنتخب الكوري يختلف كلياً أمام منتخبنا..كونه يرى أن المنافسة بينهما على أشدها على الرغم من أنه منذ عام 84م ميلادي وأخضرنا يتفوق، أيضاً في تصفيات كأس العالم 2006م استطاع رأس محمد العنبر أن يقتنص الفوز على الكوريين في سيئول، وهذا قد يكون له ترسبات في نفوسهم.
ـ على العموم لو دخل لاعبو المنتخب السعودي هذه المباراة وهم يستحضرون أحداث مباراة الذهاب التي كانت بالرياض وانتهت لصالح كوريا الجنوبية، واسترجعوا شريط الظلم الذي حدث من الحكم وأن المباراة سلبت عنوة من بين أقدامهم حتماً ستكون الأفضلية لصالحنا لأن الدافع أقوى وأكبر سواء من ناحية الشعور بالظلم أو حتى رغبة الانتصار والاقتراب من التأهل.
ـ حتماً بسيرو "أبخص" ولكن عطفاً على المباراة الودية بين السعودية والصين والتي انتهت برباعية خضراء ونقلتها art مؤخراً (مسجلة)، أرى أن البداية بالهزازي والسعران بالهجوم وأحمد عطيف بالوسط ، ستكون أفضل من الاستعانة بهم في منتصف الشوط الثاني.
- بالمناسبة ذهبت نجومية المباراة الودية للمنتخب من خلال وسائل الإعلام لخط الهجوم، بينما الواقع يقول إن نايف القاضي ووليد عبدالله هما نجما اللقاء بلا منازع، وأتمنى اليوم مع زملائهما أن يكملوا مسيرة الانتصارات.