|


محمد شنوان العنزي
صداقتي مع art
2009-05-13
لعل الخطوة الجميلة التي انتهجتها شبكة راديو وتلفزيون العرب art بالاعتماد على المحللين والمراسلين والمعلقين السعوديين خارج إطار المنافسات المحلية، خطوة تحسب لها بشكل كبير، لأنها بذلك تبرهن إيمانها بالمواهب والكفاءات السعودية، وأنها كشبكة تمول برأس مال سعودي 100 في المئة، من واجبها أيضاً دعم أبناء البلد.
ـ وهذا حتماً لا يعني أنها ضد الآخرين.. أو تسعى لإسقاطهم أو الانتقاص منهم.. بل إنها تسير وفقاً لإستراتجية واضحة، حيث تمازج بين المواهب السعودية وبين الخبرات العربية وفي النهاية المستفيد من هذا كله هو المشاهد خلف الشاشة.
ـ ولكن السؤال من هو السبب في إظهار هذه الكفاءات والمواهب السعودية للمشاهد.. ومن هو الذي تعب وصبر واجتهد وعقد دورات تدريبية لهم لكي يصلوا إلى ماوصلوا إليه؟.. حتماً هي إدارة إنتاج الكرة السعودية التي يديرها وليد الفراج وبتوجيهات مباشرة ومتابعة من المشرف العام على القنوات الرياضية في الشبكة محيي الدين صالح كامل.
ـ كتبت عن art سابقاً واتهموني بالمحاباة.. بل إن هناك من هاجمني وأعتقد أن ثمة أمور خاصة أو صداقة ما تربطني بالقائمين عليها.. وإن كنت لا أنكر هذه الصداقات وأتشرف بها حتماً فهي تضيف لي.. ولكن ليس هي من تدفعني للكتابة والدفاع عن art.. بل إيماني وقناعتي بما تقدم من خدمة للكرة السعودية والأندية السعودية من جانب.. وللمواهب الإعلامية السعودية التي تمنحها فرصة الظهور والتألق في سماء الفضاء التلفزيوني من جانب آخر.
ـ أتمنى ممن اتهمني وهاجمني..أن ينظر لما تقدم art من فرص وظيفية للشباب السعودي..وأن يرى ما تمنحه من دخل للأندية السعودية من خلال الحقوق الحصرية.. وما تقدم أيضاً في مجال قنوات الأندية.. شرط أن تكون نظرته خالية من أي نوايا سيئة أو قناعات مسبقة.. حتماً سيرى ما أراه في art.