|


محمد شنوان العنزي
أخيراً .. يا عم بلاتر
2009-05-11
بحكم مسؤوليتي عن هذه الصفحة (ميديا سبورت)، يتطلب الأمر مني دائماً القيام برحلات مكوكية عبر فضاء الإنترنت لمتابعة الكثير من المواقع الرسمية، ولفت انتباهي أن أغلب الاتحادات لكرة القدم والكثير من الأندية العالمية هناك نسخة (عربية) لمواقعها باستثناء الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، والذي وفر الموقع بكل لغات العالم إلاّ العربية!
ـ وهذا الأمر أثار دهشتي واستغرابي.. الأمر الذي جعلني أفكر بطرح موضوع صحفي متكامل عن هذا الموضوع، وهذه الرغبة نقلتها للزميل العزيز نائب رئيس التحرير، وحينما شرعت بتنفيذها وبينما كنت أتحدث مع الزميل ظفر الله المؤذن أكد لي أنه يمتلك تفاصيل كافية ووافية عن خطوة جديدة بهذا الإطار ستنطلق من دبي، وستتولى art إدارة النسخة العربية ـ حسب الخبر المنشور اليوم بهذه الصفحة ـ لنقول أخيراً.. يا عم بلاتر اعترف موقع اتحادك الموقر بلغتنا العزيزة؟
ـ ولكن لماذا تأخرت هذه الخطوة؟.. ولماذا لم تطالب الاتحادات العربية بذلك؟.. وكيف يتم السكوت على أمر كهذا كل هذه المدة الطويلة؟.. ثمة حقوق لا تمنح بل تنتزع، ولكن ماذا أقول ونحن الشعوب العربية دائماً نحب النوم في العسل!
ـ من يصدق أنه طوال السنوات الماضية.. موقع الفيفا يتم تصفحه بجميع لغات العالم إلاّ اللغة العربية واتحاداتنا العربية ساكتة!
ـ أتمنى من art والتي فاز موقعها مؤخراً بالأفضلية أن تقدم لنا موقع (الفيفا) بالنسخة العربية بشكل يرضي طموحاتنا.