|


محمد شنوان العنزي
لماذا يخافون؟
2009-05-02
دوري المحترفين السعودي دون أدنى جدال هو أقوى دوري عربي، لا أسوق ذلك من واقع عاطفة أو مجاملة بقدر ما هي حقيقة يعرفها القاصي قبل الداني..وهذا دليل على أن الكرة السعودية قوية ومنافسة وتتطور بشكل مذهل، وتسير على أسس ثابتة وقاعدة متينة..الدوري السعودي ليس بهرجة إعلامية كغيره.
ـ بالأمس بثت قناة (الحياة) الفضائية لقاء مع المحترف في صفوف نادي الاتحاد (السابق) اللاعب المصري عماد متعب عبر برنامج (نجوم الملاعب) وحينما سأله المذيع أيهما أقوى الدوري السعودي أم المصري؟
ـ قال عماد كلاهما بذات القوة، وأردف قائلاً: لأن الحقيقة لابد أن تظهر حتى وإن جامل دوري بلده ـ بدليل أن الدوري السعودي لا يحسم اللقب فيه إلا بأخر مباراة كما حدث هذا العام مع الاتحاد، والعام الماضي مع الهلال!
ـ عماد وغيره مقتنعون تماماً أن هناك فرقا شاسعا بين الدوري السعودي وغيره من الدوريات العربية، ولكنهم يخافون من قول الحقيقة في إعلام بلدهم ويكتفون دائماً بالتلميح وليس التصريح.
ـ وحقيقة لا أعرف سر هذا الخوف، حتماً ليس الوطنية وحب الوطن أن تخفى الحقيقة، بل من المصلحة العامة أن تقول ذلك حتى لا نخدع أنفسنا ونوهمها، لأن الاعتراف بالقصور والخلل والضعف هو بداية العلاج.
ـ للمعلومية الدوري السعودي ليس قوياً فقط من الناحية الفنية للفرق، بل إنه قوي من ناحية الاستثمار والمداخيل للأندية أيضاً، وكذلك حجم الإنفاق العام.