|


محمد شنوان العنزي
قناة العالمي
2009-04-24
في الحقيقة وردتني العديد من الرسائل والاتصال من قبل بعض المهتمين بقناة العالمي حول إيقافها مؤخرا، وهل فعلاً ستظهر بثوب جديد كما وضع على الشاشة أم أنها ستكون مجرد شعارات تم استهلاكها في فترة سابقة، حيث تم عرض مقاطع من بعض البرامج متبوعة بعبارة "انتظرونا قريباً" .. ولم يبث من هذه المواد أي شيء!..
ـ لذلك حاولنا خلال اليومين الماضيين بالاتصال بمدير القناة أحمد الجميعة للحصول على إجابة تشفي سؤال هؤلاء.. ولكن للآسف لم نتمكن من ذلك حيث إن هاتف الجميعة مغلق على الدوام، وتم إرسال رسائل نصية للرد على الزميل بندر العتيبي وأيضاً لم نحصل على التجاوب.
ـ وبعيداً عن ذلك لاشك أن القائمين على قناة العالمي يبذلون جهدا يشكرون عليه.. ويحاولون جاهدين أن يحسنوا من أداء قناتهم، ولكن بصريح العبارة مهما فعلوا ومهما اجتهدوا لن ينافسوا قنوات الأندية التي تقوم بإدارتها شبكة راديو وتلفزيون العرب، ولهذا السبب تحديداً طالبت في مقال سابق أن تنتقل قناة العالمي تحت مظلة art، ليس لتحسين الأداء وليس لنقل التمارين مباشرة، وليس لنقل مباريات النصر بأستوديو خاص للفريق ومحللين خاصين ومعلق خاص كذلك فحسب، بل لحصول النادي على مردود مادي جيد هو بحاجة له بلا شك.
ـ النصر يمتلك قاعدة جماهيرية لا يستهان بها.. وجمهوره من أكثر جماهير الأندية في السعودية، وحتماً لو أصبحت القناة "مشفرة" وباشتراك وتنقل مباريات وتمارين ومعسكرات الفريق، لحصل النادي على مبلغ مالي ضخم جداً.. فهل يفعل ذلك النصراويون قريباً؟.