|


محمد شنوان العنزي
صفراء بلون الذهب
2009-04-17
تابعت وسائل الإعلام المقروءة والمرئية وكذلك المواقع الرسمية لأندية النصر والهلال وبعض المواقع الرياضية الكبيرة.. ووجدت أن الحديث عن مباراة الليلة التي ستجمع النصر بالهلال ضمن ذهاب بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال لم يخرج عن ترشيح الهلال للعبور إلى نصف النهائي، بل الغريب أن الكثير من النصراويين ذهبوا إلى ترجيح كفة الهلال.
ـ حقيقة لأول مرة تحدث بتاريخ لقاءات الناديين أن يسلم أحد الأطراف بفوز الآخر قبل انطلاق النزال.. صحيح حينما نتحدث عن الناحية الفنية وكذلك العناصر سنجد الهلال يتفوق، ولكن منذ متى كانت مباراة الديربي بين النصر والهلال تخضع للناحية الفنية والعناصر.
ـ قديماً غاب الأسطورة ماجد عبدالله والموسيقار فهد الهريفي عن النصر وفاز على الهلال، وقديماً أيضاً غاب الذئب سامي الجابر والفيلسوف يوسف الثنيان عن الهلال وفاز على النصر.
ـ وفي مباراة لا تنسى من ذاكرة متابعي كرة القدم السعودية تأخر النصر في الشوط الأول بثلاثة أهداف مقابل لاشيء وانتهت المباراة في الشوط الثاني بنتيجة التعادل 4ـ 4.. كل هذه الأمور تخبرنا بأن مباراة النصر والهلال من الصعب أن نتوقعها .. ومن الصعب جداً أن نجزم قبل أن تلعب بفوز أحدهما على الآخر.
ـ اسمحوا لي أن أخالف كل من توقعها هلالية.. وأقول إن إحساسي يحدثني عن فوز نصراوي في مجموع المباراتين بلون الذهب، وما يعزز هذا الإحساس هو الثقة المفرطة التي خيمّت على الهلاليين قبل المباراة بتجاوز وبسهولة.