|


محمد شنوان العنزي
اتحادية صريحة
2009-04-12
مساء اليوم يسدل الستار على دوري المحترفين السعودي بنسخته الأولى، وسنعرف الليلة من صاحب اللقب الأول لهذه البطولة، ومن الفريقان الهابطان إلى مصاف أندية الدرجة الأولى، لا شك أن أنظار الجمهور ووسائل الإعلام بمختلف مشاربها ستركز وتتابع وستفرد مساحات واسعة لمباراة الهلال والاتحاد، وهي المباراة الحاسمة والتي في نهاية الـ90 دقيقة منها سنعرف من هو البطل.
ـ الاتحاد يلعب بفرصتين فرصة الفوز أو التعادل، والهلال لا مجال أمامه إذا رغب في البطولة إلا أن يقدم الفوز ولا غيره مهراً لها، يقول الهلاليون "فعلناها الموسم الماضي وبذات السيناريو وفي عقر الاتحاد"، ويقول الاتحاديون "لن ندع السيناريو يتكرر وسنرد الدين للهلال على أرضه وبين جماهيره".
ـ عني أنا أراها اتحادية لا محالة، ولن يلدغ نور ورفاقه مرتين بذات الطريقة وذات السيناريو، وبالرغم من أن الاتحاد يلعب بفرصتين أعتقد أن الاتحاد ألغى فرصة من حساباته وهي فرصة التعادل وسيدخل اللقاء بشعار الفوز ولا غيره، لأن هاتين الفرصتين كانتا السبب في ضياع اللقب العام الماضي.
ـ مباراة مثل هذه حتماً لا تخضع للأمور الفنية بقدر ما تخضع للأمور النفسية أكثر والتهيئة، بالرغم من أن الفريقين من أفضل الفرق بدوري المحترفين السعودي من الناحية الفنية والانسجام والثبات.
ـ أتوقعها اتحادية صريحة وبفوز إن لم يكن هدفين فهو أكثر، ولكن وإن فعلها الهلال كالموسم الماضي وقلب الطاولة في وجه الاتحاد فحتماً هو يستحق، وسيكون الأمير عبدالرحمن بن مساعد أكثر الأشخاص فرحاً بذلك، لأنه خطف في أول موسم له مع الهلال بطولتين من العيار الثقيل.