|


محمد شنوان العنزي
دورينا يتسع
2009-04-09
قناة أبو ظبي الرياضية دخلت السوق السعودية من بوابة دوري المحترفين السعودي، واستطاعت خلال الموسم الحالي أن تحقق حضوراً جيداً في الشارع الرياضي لدينا،وهذا يؤكد أن الكرة السعودية "تبيع" والاستثمار مجد بداخلها.
وفي اعتقادي الشخصي أن المجال يتسع لأكثر من هذا العدد من القنوات الناقلة ،فالآن ينقل الدوري السعودي صاحب الحقوق الرسمية شبكة راديو وتلفزيون العرب art والقناة الرياضية السعودية وأبو ظبي الرياضية، ومن الممكن أن يصل العدد إلى أكثر من 6 قنوات وأنا متأكد أن جميعها ستجد لها موطأ قدم وقبولاً وانتشاراً.
وهذا ليس مجرد تخمين بقدر مايأتي وفقاً لمعطيات واضحة منها قوة الدوري السعودي وشراسة المنافسة بين الأندية، ووجود جمهور سعودي من النادر أن نجد مثله في الخليج على الأقل..جمهور يحضر ..ويتفاعل.. ويشجع ..ويتابع.
وحتماً أن تعدد القنوات الناقلة للدوري يأتي بصالح المشاهد بشكل عام، لأنه يجد نفسه أمام خيارات متعددة..ويجد تنافساً كبيراً بين هذه القنوات لتقديم الأفضل والأجدر.
لذلك أتمنى أن نجد الموسم المقبل بمشيئة الله تعالى تضاعف عدد القنوات الناقلة للدوري السعودي، وشراء الحقوق عن طريق شبكة راديو وتلفزيون العرب art التي كانت شجاعة وجريئة وهي تضخ مبلغاً ضخماً لتحصل على حقوق نقل أقوى دوري عربي.