|


محمد شنوان العنزي
فضيحة اتحاد ابن همام
2009-04-08
لا جديد حينما نسمع ونقرأ عبر وسائل الإعلام تصرفات مضحكة ومخجلة يقوم بها الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بقيادة رئيسه محمد بن همام، فهذا هو ديدنه منذ سنوات، حيث أصبحت القرارات والتصرفات تدعو للضحك وربما أصبحت تغنينا عن مسرحيات" ملك الضحك" عادل إمام!
ـ آخر هذه القرارات المضحكة والتي تدل على تخبطات واسعة، واتحاد يسير وفقاً لأهواء شخصية وتصفية حسابات، هو منع الكويت من حق التصويت في الانتخابات المرشحة لمقعد اللجنة التنفيذية في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) والذي انحصر الصراع عليه بين ابن همام ورئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ سلمان آل خليفة.
ـ سبحان الله يسمح للكويت بالمشاركة في البطولات الخليجية والعربية والقارية، وتمنع من حق التصويت؟..لماذا كل هذا؟.. هل لأن ابن همام يريد المقعد (بالغصب) وليس بالديمقراطية وأحقية الاختيار؟..هل يستخدم سلطته كرئيس للاتحاد الآسيوي لتقليص حظوظ فوز منافسة الوحيد، ولاسيما أن الكويت أوضحت موقفها مبكراً وأنها ستمنح صوتها للشيخ سلمان آل خليفة؟
ـ مشكلة ابن همام الرئيسية أنه يحاول دائماً القفز على من هم أكفأ منه وأقدر منه، وأنه يريد تحقيق أهدافه بحياكة اتفاقيات داخل الغرف المغلقة، ولكن حتماً لن يصح إلاّ الصحيح، وإلاّ ماذا نسمي إعلانه عن ترشيح نفسه لرئاسة الاتحاد العربي والذي هو بعيد عنه ولن يطوله إلا في أحلامه أثناء النوم لأن رئاسة الاتحاد العربي على رأسها رجل قدير وحكيم، رجل يقرب ولا يبعد.. رجل ينشغل بالعمل لصالح الكرة العربية ولا ينشغل بالصراعات والاتفاقيات.