|


محمد شنوان العنزي
تعال حلها
2009-04-05
حقيقة أستغرب الاختيارات التي تتم من قبل القناة الرياضية السعودية وقناة أبو ظبي الرياضية بخصوص نقل المباريات، فكون الشروط تنص على حق اختيار القناة الرياضية المباراة التي تود نقلها في دوري المحترفين السعودي، ولا يفرض عليها ذلك من القناة الراعية art، فالمسألة من وجهة نظري لا تتعدى كونها سوء اختيار ليس إلاّ.
ـ فالكل يعلم أن مباراة الهلال والاتفاق التي أقيمت مساء أمس هي أهم مباريات الجولة، على اعتبار أن نتيجتها تحدد مسار الدوري، فإذا تعثر الهلال (بالخسارة أو التعادل) وفاز الاتحاد على الوحدة سيذهب الدوري للاتحاد، وستتحول مباراة الهلال والاتحاد تحصيل حاصل، ولو خسر الاتحاد من الوحدة وفاز الهلال ستكون المباراة الأخيرة بينهما هي الفاصل.
ـ لذلك كانت مباراة الهلال والاتفاق هي أهم مباريات الجولة، وكل الجمهور الرياضي يود مشاهدتها لأنها قد تكون حاسمة، ولكن القناة الرياضية كان لها رأي آخر، واختارت نقل مباراة الوحدة والاتحاد بتصرف أشبه ما يكون بالمضحك أو عدم معرفة لكل هذه الحسابات وحساسية مباراة الهلال والاتفاق.
ـ حقيقة لا ألوم قناة أبوظبي، على اعتبار أنها مرتبطة بنقل المباريات التي تختارها القناة الرياضية، ولكن كل اللوم على القائمين على القناة الرياضية، والتي لا أعلم ما معايير الاختيار لديهم، ولكن كنت أجد لهم عذرا لو نقلوا على الأقل مباراة الهلال والاتفاق على القناة الخامسة، ولكنهم اختاروا الشباب والنصر.. (تعال حلها)!.