2018-06-10 | 02:24

البداية مزعجة.. بيتزي يغير شكل المنتخب.. والنهاية مثالية
تسع وديات تجهز الصقور

صورة التقطت أمس الأول لسالم الدوسري ينطلق بالكرة وسط مراقبة خضيرة وكيمتش لاعبي المنتخب الألماني خلال المباراة الودية التي جمعت المنتخبين استعداداً للمونديال (المركز الإعلامي ـ المنتخب السعودي)
صورة التقطت أمس الأول لسالم الدوسري ينطلق بالكرة وسط مراقبة خضيرة وكيمتش لاعبي المنتخب الألماني خلال المباراة الودية التي جمعت المنتخبين استعداداً للمونديال (المركز الإعلامي ـ المنتخب السعودي)
تقرير: مازن العسرج
         

كشفت 9 مواجهات ودية خاضها المنتخب السعودي الأول لكرة القدم تحت إشراف الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي مدرب المنتخب من أصل 11 لقاءً إعدادياً لنهائيات كأس العالم 2018 في روسيا، الصورة كاملة للمدرب الأرجنتيني عن تشكيلة الأخضر للمونديال.

مشوار الإعداد
بدأ الأخضر السعودي مشوار الإعداد بخوض مواجهتين وديتين أمام البرتغال وبلغاريا خسرهما بنتيجتي 0ـ3، 0ـ1 تحت قيادة الأرجنتيني باوزا ليصدر اتحاد القدم قراراً سريعاً بإقالة الأرجنتيني من منصبه وتعيين ابن جلدته خوان أنطونيو بيتزي.

حضور مقنع
بدأ الأرجنتيني بيتزي مرحلته التحضيرية مع الأخضر بفوز على حساب مولودفا بثلاثية نظيفة خلال معسكر مدينة جدة قبل الانتقال إلى العراق بتشكيلة جديدة من اللاعبين لخوض مواجهة ودية بمناسبة رفع الإيقاف عن الملاعب العراقية وهي المواجهة التي خسرها الأخضر بنتيجة 1ـ4.

مرحلة ثانية
خاض الأخضر مرحلة ثانية كانت في مدينة ماربيا الإسبانية ولعب خلالها مواجهة ودية مع منتخب أوكرانيا تعادل فيها بنتيجة 1ـ1 قبل الخسارة من بلجيكا برباعية نظيفة.

نقلة مختلفة
حقق لاعبو الأخضر نقلة مختلفة في مرحلة الإعداد الثالثة التي شهدت انتصارين على حساب منتخبي الجزائر واليونان بالنتيجة نفسها 2ـ0 في مواجهتين شهدتا رضا الشارع السعودي عن أداء المنتخب.

تميز وتعثر
على الرغم من ظهور الأخضر بمستوى مميز أمام منتخب إيطاليا في المواجهة الودية التي انتهت بفوز الطليان 2ـ1 في معسكر مدينة باد راغاز السويسرية، إلا أن الخسارة بثلاثية نظيفة والظهور غير المقنع أمام منتخب بيرو جعلا القلق يدب في قلوب السعوديين .

ختام مثالي
أنهى لاعبو الأخضر برنامجهم التحضيري لمونديال روسيا بشكل مثالي وذلك خلال مواجهة ألمانيا بطل العالم 4 مرات والمصنف في المرتبة الأولى عالمياً والتي انتهت بخسارة الأخضر 1ـ2.