2018-06-11 | 00:55

إبراهيم: كوبر لا يثق في لاعبيه

حسن
حسن
حوار: السيد خطاب
         

رشح إبراهيم حسن لاعب المنتخب المصري في نهائيات كأس العالم 1990 في إيطاليا، المنتخب السعودي للتأهل إلى الدور الثاني من مونديال روسيا.
واستند إبراهيم في ترشيحاته للمنتخب خلال حواره مع "الرياضية" إلى الاستعدادات القوية والمبكرة للأخضر عكس المنتخب المصري الذي رأى أن فترة إعداده كانت قصيرة.
01
ما تعليقك على القائمة التي اختارها الأرجنتيني كوبر لتمثيل مصر في المونديال؟
المدرب الأرجنتيني هو أدرى شخص باللاعبين الذين يحتاج إليهم لتنفيذ ما يريده ولكن كان هناك عدد من اللاعبين كانوا يستحقون المشاركة في المونديال ومن بينهم مؤمن زكريا ووليد سليمان وأحمد جمعة وحسين الشحات ومحمد حمدي واختيارهم كان سيكون مفيداً للمنتخب.
02
وماذا عن فترة إعداد المنتخب المصري لكأس العالم؟
فترة الإعداد لم تكن كافية عكس المنتخب السعودي الذي بدأ الإعداد مبكراً وضم اللاعبين الدوليين في معسكر مغلق وكان يجب على الاتحاد المصري أن يلعب آخر شهرين في الموسم من دون الدوليين خاصة أن حسم لقب الدوري كان مبكراً لمصلحة الأهلي ومعظم اللاعبين من الأهلي.
03
هل تتوقع تأهل المنتخبين المصري والسعودي إلى الدور الثاني للمونديال؟
المنتخب السعودي هو الأوفر حظاً ومرشح بقوة للتأهل إلى الدور الثاني لأنه منتخب منظم جداً ويلعب كرة سهلة وتابعت جميع مبارياته الودية وظهر خلالها بشكل جيد، أما المنتخب المصري فأتمنى أن يتأهل إلى الدور الثاني على الرغم من أن مستواه خلال المباريات الودية لم يكن مطمئناً.
04
ما رأيك في الخطة التي يلعب بها كوبر مع منتخب مصر؟
هو يرى أن إمكانات لاعبي منتخب مصر ضعيفة وليس لديه ثقة في اللاعبين ولو عنده ثقة فيهم لغير خطته وتمكن من الهجوم والدفاع.
05
ما النصائح التي تقدمها للاعبين قبل مشاركتهم في المونديال خاصة أنك خضت هذه التجربة من قبل؟
كأس العالم بطولة كبيرة وعلى اللاعبين أن يعيشوا أجواء المونديال ويدركوا جيداً أنهم ذاهبون إلى روسيا من أجل تمثيل بلدهم وليس للنزهة، ففي مونديال 1990 شاركنا من أجل المنافسة وقدمنا مباريات قوية على الرغم من أن مجموعتنا كانت قوية جداً وضمت منتخبات مرشحة وأبرزها هولندا بطل أوروبا وعندما خسرنا أمام إنجلترا خرج جميع اللاعبين من الملعب يبكون.