2018-06-13 | 02:22

المدرب السعودي يتحدث عن حظوظ المنتخب في كأس العالم
كميخ: مواجهة مصر.. كسر عظم

كميخ
حوار: مازن العسرج
         

توقع علي كميخ المدرب السعودي والمحلل الفني أن ينافس المنتخب السعودي الأول لكرة القدم على التأهل إلى الدور الثاني من نهائيات كأس العالم 2018 حتى اللحظات الأخيرة.
01
كيف ترى تحضيرات المنتخب لمونديال روسيا ؟
أعتقد أن الأخضر حظي بمرحلة إعداد تاريخية وغير مسبوقة في تاريخ الرياضة السعودية، من خلال الدعم المعنوي من الجميع سواء من القيادة السعودية أو حتى القيادة الرياضية، واللاعبون ذهبوا للمونديال دون مشاكل مالية، كما أنهم حصلوا على برنامج إعدادي مميز من خلال مباريات قوية ومعسكر إعدادي في أفضل صورة، وعلى الجانب الفني شاهدنا هناك تطوراً كبيراً في التكتيك لدى اللاعبين ووجود حلول مختلفة على أداء المنتخب.
02
ما توقعاتك للظهور الأول للأخضر ؟
بعيداً عن العاطفة، أتوقع أن يخرج الأخضر متعادلاً أو خاسراً بنتيجة 1ــ2، ولا يعني أننا حظينا بهذا الدعم أن تكون نقاط روسيا في جيبنا، ومن وجهة نظري أن منتخب روسيا وإن كان لا يتفوق علينا في المستوى لكن أهمية مواجهة الافتتاح والدعم الذي سيحصل عليه من الجماهير سيصعب المباراة على الأخضر من كافة النواحي.
03
ما أصعب مباراة ستواجه الأخضر ؟
مواجهة الأوروجواي بالتأكيد هي الأصعب، خاصة أنها ستكون المباراة الثانية وهي حسم التأهل بغض النظر عن نتيجة مصر في مواجهته الأولى، وفي التصفيات ومواجهات دور المجموعات دائماً ما تكون المباريات الثانية هي الأصعب.
04
من تتوقع بروزه من لاعبي المنتخب
في المونديال ؟
عمر هوساوي وسلمان الفرج وسالم الدوسري ويحيى الشهري هم من سيكونوا الأرقام الصعبة في المنتخب.
05
برأيك إلى أي مرحلة سيصل الأخضر ؟
لنكن واقعيين، مجموعة الأخضر سيتأهل منها الأوروجواي وروسيا، وأنا هنا أتحدث من واقع قراءة فنية، ورغم ذلك أتوقع أن ينافس الأخضر على خطف بطاقة التأهل حتى الجولة الأخيرة، لذا ستكون مواجهته مع مصر هي كسر عظم.
06
من ستشجع في المونديال بعد المنتخب ؟
المنتخبات العربية سواء المغرب أو مصر أو تونس، وطبعاً ليس على حساب المنتخب السعودي الذي يأتي في المرتبة الأولى، وليست عاطفة بل هي قناعة كاملة أن اللاعبين العرب يستحقون الوصول إلى الأدوار النهائية وتقديم أنفسهم بشكل مثالي في البطولة.