2018-06-13 | 03:23

يكن: لا تحلموا بالتأهل

يكن
يكن
حوار ـ السيد خطاب
         

اعترف هشام يكن لاعب المنتخب المصري الأول لكرة القدم السابق بصعوبة مهمة منتخب بلاده في نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا، مؤكدا أن فترة التحضيرات لم تكن كافية لإعداد منتخب ينافس على التأهل إلى الدور الثاني.
ووجه يكن في حواره مع "الرياضية" انتقادات عنيفة للأرجنتيني هيكتور كوبر مدرب المنتخب المصري، مبينا أنه يعتمد فقط على الطريقة الدفاعية دون أن يكون لديه تكتيك واضح.
01
ما رأيك في تحضيرات المنتخب المصري للمونديال؟
فترة الإعداد لم تكن بالمستوى المطلوب، والأداء الفني للاعبين كان ضعيفا، ولم يرتق الأرجنتيني هيكتور كوبر مدرب المنتخب بالنواحي الفنية، واعتمد فقط على الخروج بأفضل نتيجة سواء التعادل أو الخسارة بأقل عدد من الأهداف.
02
هل ترى أن قائمة اللاعبين المختارة هي الأفضل حاليا؟
كوبر اختار المجموعة التي صعد بها إلى كأس العالم، وسيلعب بنفس التشكيلة التي شاركت في التصفيات، وهو يرى أنها الأفضل وهذا شيء طبيعي، وكان يجب أن تكون فترة الإعداد طويلة لتنفيذ بعض الجمل التكتيكية.
03
هل ترى أن المنتخب المصري قادر بهذا الشكل أن يتأهل إلى دور الـ16؟
أمر صعب للغاية، لأن مستوى منتخب مصر غير مطمئن، رغم أن المجموعة التي يلعب فيها ليست قوية كباقي المجموعات، ولو نجحنا في التأهل للدور الثاني سيكون ذلك ببركة دعاء الوالدين وليس بفكر أو خطط كوبر.
04
ما النصائح التي تقدمها للاعبين قبل انطلاق المونديال؟
يجب أن يلعبوا بكل جدية وتركيز دون رهبة، ويظهروا كل ما استفادوا منه في فترة الاحتراف الخارجي، لأن كأس العالم بطولة كبرى والملايين يتابعونها وستظل في الذاكرة.