2018-06-14 | 01:15

الهيئة تمدد برنامج المسابقات وترصد الجوائز الأضخم عربيا
جوائز السعودية يعايد المشاهدين بفيلا فارهة

صورة التقطت لعبدالمجيد الرهيدي خلال تقديمه إحدى حلقات برنامج جوائز السعودية (أرشيفية)
صورة التقطت لعبدالمجيد الرهيدي خلال تقديمه إحدى حلقات برنامج جوائز السعودية (أرشيفية)
الرياض ـ الرياضية
         

انعكس النجاح الكبير الذي حققه برنامج "جوائز السعودية" الذي يبث على قناتي السعودية و"SBC" على الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون التي قررت تمديد البرنامج لخامس أيام عيد الفطر المبارك مع رصد جائزة ضخمة عبارة عن فيلا سكنية في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية بجدة توازي قيمتها قرابة مليوني ريال سعودي.
وبلغت الجوائز التي قدمها البرنامج على المتسابقين قرابة "6" ملايين ريال حتى الآن موزعة ما بين مبالغ نقدية وسيارات وغرفة نوم وتذاكر سفر وغيرها من الجوائز العينية.
وتميز البرنامج بضخامة جوائزه المرصودة من الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون بتغذية من الجهات الراعية، مع توزيعه على أكبر عدد من المتسابقين مما جعل البرنامج في قائمة الأكثر متابعة خلال شهر رمضان.
ونجح البرنامج في خطف البساط من مختلف برامج المسابقات على مستوى المملكة والخليج، بعد أن تصدر "الترند" في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" طيلة أيام شهر رمضان المبارك.
وجاء هذا التفاعل الكبير مع "جوائز السعودية" الذي يقدمه الفنان السعودي الشاب عبدالمجيد الرهيدي، بعد أن ظهر مغايراً لما كان يقدم من أفكار وأساليب بعيدة عن الواقعية والبساطة، وهو الأسلوب الذي استخدمه الرهيدي إلى جانب قدرته على تقديم محتوى مسلٍ يساعد المشاهدين على المتابعة وكسب الجوائز القيمة.
وتؤكد لغة الأرقام مدى تفاعل المتابعين مع البرنامج، إذ وصل عدد متابعي حساب البرنامج على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" لأكثر من 237 ألف متابع خلال فترة قياسية لم تتجاوز العشرين يوماً، ويعود ذلك لقدرته على جذب مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي من خلال جائزة يومية تقدر بـ5 آلاف ريال عبر سؤال يومي ينشر على الصفحة الرسمية لـ"جوائز السعودية".
وأشار الرهيدي إلى أنه لم يتوقع هذا النجاح الكبير الذي حققه "جوائز السعودية" في شهر رمضان، مشيراً إلى أن التميز الذي تم تحقيقه يعود إلى كلمة السر في البرنامج "الجمهور السعودي"، الذي ساهم في جعل البرنامج الأول على مستوى برامج المسابقات السعودية والخليجية.
وضجت صفحات الطائر الأزرق بآلاف التغريدات الداعمة لفكرة البرنامج وقدرته على جمع الأسرة السعودية بعد منتصف الليل، لمحاولة تحقيق إحدى جوائزه القيمة.
وتفاعلت كل فئات المجتمع مع رقصات ولزمات المقدم الرهيدي، إذ بدا ذلك من آلاف الفيديوهات المنشورة للأطفال في "السوشال ميديا". ووفق مقدم البرنامج عبدالمجيد الرهيدي فإن "جوائز السعودية" يحظى باهتمام خاص ومتابعة مستمرة من قبل رئيس الهيئة داود الشريان الذي ذلل كل العقبات لإنجاح البرنامج، مع احترافية الشركة المنفذة للبرنامج "أفلام برودكشن"، مؤكداً أن المشاهد ورضاه هو العنوان الأبرز للقنوات السعودية الحكومية بحلتها الجديدة.