2018-06-14 | 19:47

خسارة غير متوقعة للأخضر في افتتاح المونديال

خسارة غير متوقعة للأخضر في افتتاح المونديال
موسكو - الرياضية
         

•شهدت المباراة حضور سمو ولي العهد والرئيس الروسي.
•سجل للمنتخب الروسي جازنسكي وأرتيم وجولوفين ودينيس هدفين.
•حضر المباراة أكثر من 78 ألف متفرج.
•الأخضر سيواجه منتخب أوروجواي في مباراته الثانية.
قص المنتخب السعودي الأول لكرة القدم اليوم الخميس، شريط افتتاح نهائيات كأس العالم في روسيا بخسارة غير متوقعة 0-5، أمام مستضيف البطولة، على ملعب لوزينكي في العاصمة الروسية موسكو، أمام أكثر 78 ألف متفرج.
وبدأت المباراة بضغط عالي من جانب أصحاب الأرض قابله دفاع منطقة من جانب المنتخب السعودي، ليسفر الضغط عن هدف عند الدقيقة 12 من رأسية يوري جازنسكي، مستفيداً من ضربة ركنية، بعد الهدف ارتبك لاعبو الأخضر عند منطقة الدفاع، ليمنع الحارس عبد الله المعيوف هدفاً ثانياً للروس، وكاد السهلاوي أن يعود بالتعادل عند الدقيقة 21، لكن رأسيته تحولت لركلة ركنية، ليرد دينيس تشيريشيف بالهدف الثاني، بعد أن تلاعب بخط الدفاع بكامله قبل أن يسدد في سقف المرمى عند الدقيقة 43، انتهى عليه الشوط الأول.
ودخل الأرجنتيني خوان بيتزي الشوط الثاني، دون تعديلاً في صفوف الأخضر، دون تعديل في خطة اللعب، إذ تقاسم مع المنتخب الروسي الهجمات، وكاد تيسير الجاسم أن يقلص الفارق عند الدقيقة 55، لكنه تأخر في متابعة تسديدة السهلاوي، ودخل فهد المولد بديلاً عن عبد الله عطيف عند الدقيقة 64، لتنشيط الناحية الهجومية للأخضر.
ومن هفوة دفاعية تمكن المنتخب الروسي من إحراز الهدف الثالث في شباك المعيوف من ضربة رأسية للاعبه أرتيم عند الدقيقة 71، وظهر سالم الدوسري لأول مرة في المباراة من تسديدة قوية مرت جوار القائم الأيسر للحارس الروسي،فيما أضاف تشيرتشريف لاعب الهدف الرابع، عند الدقيقة 91، ليختتم جولوفين مهرجان الأهداف بالهدف الخامس عند الدقيقة 95.
وأجرى بيتزي تبديلين بدخول فهد المولد بدلا عن يحيى الشهري، ودخول هتان باهبري، لكن دون تغيير في النتيجة، لتنتهي المباراة بخسارة الأخضر بخماسية دون رد.
هذا وسيواجه المنتخب السعودي نظيره منتخب الأوروجواي الأربعاء المقبل، قبل أن يختتم مبارياته بمواجهة المنتخب المصري.