|


الجبرين: افتقدنا ماجد وسامي في موسكو

صورة التقطت أمس لطلال الجبرين يتحدث إلى الزميل فرج الشمري تصوير: عيسى الدبيسي
حوار: فرج الشمري 2018.06.18 | 01:14 am

وجه طلال الجبرين، لاعب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم السابق، عدة رسائل خاصة إلى لاعبي الأخضر السعودي قبل مواجهة الأوروجواي بعد غد الأربعاء، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى لنهائيات كأس العالم 2018. وطالب الجبرين، في حواره مع "الرياضية" في واحدة من الرسائل، لاعبي المنتخب بتحسين الصورة السيئة، التي كان عليها المنتخب أمام روسيا في المباراة الافتتاحية التي انتهت بخماسية نظيفة.
01
في البداية.. كيف شاهدت خسارة الأخضر أمام روسيا؟
بلا شك.. إنها نتيجة قاسية ومؤلمة ولم تكن متوقعة، أصدقك القول إنني كنت متوجهًا إلى ملعب لوجينكي الذي احتضن المباراة وأنا خائف جدًا، وأقول للأصدقاء ياسر الطائفي ونايف القاضي "عساها تنتهي بأقل الخسائر"، في تلك المباراة لم نحترم خصمنا المنتخب الروسي ودخلنا وكأننا فائزون، خطة كرة القدم واضحة وهي أن تكون في المستطيل الأخضر إما بحالة هجوم أو الدفاع عن مرماك، الذي حدث في مواجهة روسيا شيء محير لم نهاجم ولم ندافع بالشكل الصحيح، ما وقع في يوم الخميس الماضي حكاية مؤلمة أتمنى ألا تتكرر.
02
متى شعرت أننا سنخسر بنتيجة ثقيلة؟
بعد الهدفين مباشرة عرفت أننا في طريقنا لخسارة تاريخية، الأمور لم تكن على ما يرام الجميع كان ضائعًا في الملعب، والمنتخب الروسي لعب بكل سهولة حيث لم يجد أي منافسة، في المباراة كانت جميع هجمات الخصم عبارة عن أهداف، لعبوا بشكل منظم واستطاعوا أن يفوزوا بالخمسة.
03
بعد هدفي روسيا في الشوط الأول وبحكم خبرتك.. ما الحلول السريعة التي كان من الممكن أن تغير بعض الأشياء في الطريقة؟
الحلول متعددة وكثيرة ولكن تلك المباراة كانت غريبة جدًا، وإذا كان الأرجنتيني بيتزي مدرب المنتخب السعودي قد ارتكب الأخطاء في الحصة الأولى فلا بد من تدخل لاعبي الخبرة الذين كانوا يجلسون على دكة الاحتياط، في كأس العالم 94 في الولايات المتحدة الأمريكية كنّا نتلقى بعض التوجيهات من لاعبي الخبرة في جميع المباريات الأربع أتذكر أن اللاعب ماجد عبد الله كان يوجهنا وكذلك سامي الجابر، كنا نستفيد من توجيهاتهم وعلى الأغلب تنجح وتكون صائبة، والأخضر في مواجهة روسيا افتقد مثل هذا النوع من اللاعبين لتوجيهاتهم.
04
دعنا ننسى الهزيمة القاسية ونفتح صفحة جديدة.. ماذا تنصح اللاعبين؟
أتمنى فقط ألا يتكرر ما حدث في مواجهة روسيا، وأن يلعبوا من أجل أنفسهم وتحسين الصورة، لديهم الفرصة الكاملة بإقناعنا أن لديهم الكثير لتقديمه أمام الأوروجواي ومصر، ونحن سنكون معهم سواء انتصروا وكسبوا النقاط الثلاث أو تعرضوا للخسارة لا سمح الله.