|


بسبب البندقية.. ستيرلينج يواجه حرب

2018.06.18 | 05:23 pm

أثارت صورة نشرها رحيم ستيرلينج على موقع "انستجرام"، ضجة كبيرة في الأوساط الإنجليزية، فقد نشر لاعب مانشستر سيتي، صورة له في تدريبات معسكر الإنجليز، في ملعب سانت جورج ويظهر على قدمه اليمنى وشم بارز لرشاش آلي، رسمه قبل انطلاق المونديال.
ونشرت جريدة "الصن" الإنجليزية الصورة على غلاف عددها، تحت تعليقات العديد من النشطاء الإنجليز، ممن يرفضون تداول الأسلحة، وأبرزهم الناشطة لوسي كوب، مؤسسة حركة "أمهات ضد السلاح"، والتي فقدت ابنها في عام 2012 بسبب تداول الأسلحة.



"هذا الوشم أمر مقزز، يجب أن يقوم بإزالته، أو تغطيته، وإلا يجب استبعاده من المونديال"، صرحت كوب تعليقًا على الوشم.



رد ستيرلينج لاحقا على تلك الاتهامات، وفسر اختياره لهذا الوشم قائلا : "حين كنت في الثانية من عمري، توفى والدي بطلق ناري، وحينها أخذت عهدا ألا أقوم بلمس أي سلاح في حياتي، هذا الوشم لأنني اسدد بقدمي اليمنى، وله معنى أعمق"، وطالب اللاعب بتركيز الجماهير على دعم الفريق، والتخلص من السلبية.



ووفقا لتقارير سابقة، فقد توفي والد رحيم ستيرلينج في بلدة كينجستون بجاميكا بطلق ناري، ودعم الاتحاد الإنجليزي اللاعب صاحب الثلاثة وعشرين عاما، في رسالة تؤكد احترامهم لما يقدمه لمنتخب الأسود الثلاثة، ورأيه الشخصي، وأكدوا أن الفريق عمل جاهدا في التحضير للنهائيات المونديالية، ولم يفقد تركيزه بأي شكل.



وبعد تسجيله لـ18 هدفا، ليساعد ناديه مانشستر سيتي في تحقيق لقب البريميرليج، تعول الجماهير على ستيرلينج ليكون أحد نجوم المنتخب في روسيا، لذلك أعلن نجم إنجلترا سابقًا جاري لينيكر عن دعم اللاعب، ووصف معاملة صحيفة "الصن" له بالمقززة.
ويعتمد ساوثجيت مدرب إنجلترا على نجم ليفربول الأسبق أساسيا، في شراكة إلى جانب نجم توتنهام هوتسبير هاري كين، لخلق الخطورة على مرمى الخصوم، مستغلاً مهارته، وسرعته الكبيرة، وحسه التهديفي.