|


بلجيكا في مهمة عبور بنما

2018.06.18 | 05:49 pm

تبدأ مباريات المجموعة الثامنة من كأس العالم، بمواجهة تجمع منتخبي بلجيكا وبنما، ويسعى الفريق البلجيكي إلى تقديم صورة إيجابية له خلال كأس العالم، بينما يأمل منتخب بنما في التمثيل المشرف أمام الكبار.



-أخبار الفريقين
خرجت بلجيكا من ربع نهائي "اليورو"، ليتولى روبرتو مارتينيز قيادة المنتخب، ليصعد بهم إلى المونديال بسهولة، ولعب الفريق ثلاث مباريات ودية قبل البطولة، فاز في اثنين وتعادل في مباراة، أما بنما فصعدت في مفاجأة كبيرة على حساب أمريكا، واحتلت المركز الثالث في التصفيات خلف المكسيك وكوستاريكا.




  • نظرة فنية
    يركز المنتخب البلجيكي على فتح الملعب عرضيًا، بثنائي من الأجنحة، ويقوم مونييه وكاراسكو بهذا الدور، مع حمايتهما من جانب ثلاثي الخلف، أما دي بروين فيعود خطوات للخلف لمساندة لاعب الارتكاز الصريح، من أجل إرسال التمريرات العمودية تجاه هازارد وميرتنيز، لصنع مثلث هجومي فعال رفقة لوكاكو داخل منطقة الجزاء.
    أما بنما فتلعب بطريقة دفاعية واضحة، من خلال عودة الأظهرة إلى الخلف، وتشكيل حائط صد دفاعي أمام مرماهم، مع الاكتفاء بمهاجم صريح وخلفه لاعب وسط هجومي، بينما يحمي الارتكاز ثلاثي آخر، لمحاولة تقليل الفراغات بين الخطوط، أمام الفرق التي ستهاجمهم بقوة، باعتبارهم أضعف فرق المجموعة على الورق.



-التشكيلة المتوقعة
يعتمد مارتينيز مدرب بلجيكا على خطة لعب 3-4-2-1، بتواجد ألدرفيلد، فيرتونخين وبوياتا في خط الدفاع، أمام الحارس كورتوا، مع فتح الأطراف بالثنائي كاراسكو ومونييه، وحماية الارتكاز بأليكس فيتسيل وكيفين دي بروين، وفي الهجوم ميرتينز وهازارد، خلف المهاجم الوحيد لوكاكو.
أما بنما، فيلعب المدرب هرنان جوميز برسم 5-4-1، بوضع خماسي صريح في الخلف، موريلو وماتشادو وتوريس وسكوبار وأوفالا، أمام حارس المرمى بينيدو، وفي الوسط كل من أفيلا وجودوي وجوميز وبارسيناس، بينما في المقدمة يتواجد جابرييل توريس وحيدا.