|


تحذيرات من العضاض.. وبيتزي يفاضل بين الثنائي

مناورة ترسم خطة الأخضر

صور التقطت أمس لفهد المولد لاعب المنتخب السعودي يسيطر على الكرة وسط متابعة زميله مهند عسيري خلال الحصة التدريبية استعداداً لمواجهة الأوروجواي ضمن الجولة الثانية من منافسات مونديال روسيا تصوير: عيسى الدبيسي
سانت بطرسبرج ـ بندر الطياش 2018.06.18 | 11:40 pm

رسم الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي، مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، خطة وتكتيك الأخضر للمواجهة المرتقبة أمام الأوروجواي غدا الأربعاء، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى لنهائيات كأس العالم، وذلك في الحصة التدريبية الصباحية التي أجريت أمس الإثنين على ملعب زينت في مدينة سانت بطرسبرج.
وطالب المدرب الأرجنتيني خلال التدريبات لاعبيه بتنفيذ التكتيك بدقة متناهية من أجل الخروج بنتيجة إيجابية في المواجهة الأصعب ضد المنتخب اللاتيني، حيث أوعز للاعبي المحور إغلاق المناطق الخلفية بشكل تام، وقطع كل الكرات التي تصل إلى لويس سواريز مهاجم الأوروجواي.
كما ركز بيتزي على الغزو الهجومي المتنوع من الأطراف يبدأ بتشكيل رباعي، يبدأ من علي البليهي ومروراً بياسر الشهراني وحسين المقهوي وسالم الدوسري من الجانب الأيسر، على أن يكون في الجهة اليمنى أسامة هوساوي ومحمد البريك وتيسير الجاسم حتى الوصول إلى المهاجم فهد المولد، والذي من المتوقع أن يكون المهاجم الأساسي في مواجهة الغد.
إلى ذلك، اختبر مدرب الحراس الثلاثي محمد العويس وياسر المسيليم وعبد الله المعيوف بقدرتهم على صد الكرات المباغتة والساقطة خلف المرمى. ولم تكشف التحضيرات عن الحارس الأساسي الذي سيتولى المهمة غدا، وإن كانت المؤشرات ترجح أن يكون محمد العويس الحارس الأساسي أمام الأوروجواي.
«»