|


اللاعب الدولي السابق واثق من الصقور

الحماد: أخضرنا جريح.. وسينهض

الحماد
سانت بطرسبرج ـ بندر الطياش 2018.06.20 | 01:06 am

اعترف سعود الحماد لاعب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم السابق بصعوبة مهمة الأخضر أمام الأوروجواي اليوم الأربعاء، في الجولة الثانية من دور مجموعات نهائيات كأس العالم 2018، مبديا في الوقت نفسه ثقته في قدرة لاعبي المنتخب على الظهور بالمستوى المأمول.
وأوضح الحماد في حواره لـ"الرياضية" قائلا: "المهمة صعبة لكنها ليست مستحيلة، وثقتنا كبيرة في نجوم الأخضر لإعادة جزء من بريق الكرة السعودية"
01
لا يختلف اثنان على صعوبة مباراة المنتخب السعودي أمام الأوروجواي .. كلاعب سابق كيف ترى هذه المواجهة؟
بلا شك فإن المهمة ستكون صعبة على لاعبي المنتخب السعودي، لكن في عالم كرة القدم ليست مستحيلة، فكرة القدم تعطي من يعطيها وتدير ظهرها لمن لا يبحث المجد ورفعة الشأن، وثقتنا كبيرة في نجوم الأخضر لتقديم مستوى قبل كل شيء من أجل إعادة جزء من بريق الكرة السعودية.
02
ماذا عن منتخب الأوروجواي ؟
منتخب الأوروجواي من المنتخبات الثقيلة فنيا، وهو منتخب يملك عدداً كبيراً من اللاعبين البارزين في الأندية الأوروبية، ولديهم حلول داخل المستطيل الأخضر وفي مقدمتهم كافاني أبرز هدافي الدوري الفرنسي وسواريز مهاجم برشلونة الإسباني، وجودين مدافع أتليتكو مدريد الإسباني، وكذلك يملكون مدربا خبيراً متمثلا في تاباريز، الذي أعاد بريق كرة القدم في بلاده خلال الفترة الطويلة التي قضاها في المنتخب.
03
وماذا عن الأخضر الجريح؟
بالفعل أخضرنا جريح، لكن بالعزم والقوة والإرادة سيعود بطلا.
04
كيف ترى تغييرات بيتزي مدرب المنتخب السعودي أمام الأوروجواي؟
أتوقع أن يجري بيتزي مدرب الأخضر السعودي تعديلاً في بعض عناصر التشكيلة الأساسية بإشراك لاعبين اثنين أو ثلاثة حسب ما يراه مناسبا.
05
بصراحة هل يملك نجوم المنتخب السعودي القدرة على مقارعة نجوم الأوروجواي؟
نعم لم لا، جميع نجوم منتخبنا حريصون على التعويض أمام الأوروجواي ومصر بعد الإخفاق والنتيجة الثقيلة في افتتاح البطولة أمام روسيا ..ومسيرو الأخضر حرصوا على انتشالهم من تلك الهزيمة واللاعبون قادرون على حفظ ماء الوجه في الجولتين المقبلتين، وتقديم المستويات التي تعكس الوجه المشرق للكرة السعودية.
06
هل تشعر أن بيتزي العاشق للهجوم سيغامر في مباراة اليوم؟
لن يغامر المدرب بيتزي في فتح الملعب، سيعتمد على خطة وتكتيك للمحافظة على المرمى وعدم تسجيل هدف مبكر يلخبط أوراقه، وأتوقع أن يعمل على تأمين المنطقة الخلفية مع الاعتماد على الهجمات المرتدة مستغلا سرعة فهد المولد وسالم الدوسري.
07
وماذا عن التهيئة النفسية؟
التهيئة النفسية مهمة قبل مواجهة الأوروجواي، وأنا وزملائي قدامى اللاعبين سوف نكون أول الحضور في ملعب المباراة لدعم وتشجيع منتخب الوطن.