|


حارس مرمى النصر يتجاوز صدمة الإبعاد من مونديال روسيا

وليد: الثنائي بريء من الفشل

صورة التقطت لوليد عبد الله حارس مرمى النصر خلال حديثه إلى الزميل علي الحدادي تصوير: علي خمج
حوار: علي الحدادي 2018.06.22 | 01:25 am

وصف وليد عبد الله، حارس مرمى فريق النصر الأول لكرة القدم، قرار استبعاده من قائمة المنتخب السعودي في مونديال روسيا بالمحبط والصادم، مشدِّدًا على أن هذا القرار سيكون دافعًا قويًّا له من أجل العودة بشكل أفضل مجدَّدًا عن عرين المنتخب في كأس آسيا 2019 في الإمارات.
وفي حواره مع "الرياضية"، أوضح وليد "تفاجأت كثيرًا بقرار إبعادي من المنتخب، لكنَّني أحترم قرار الأرجنتيني بيتزي، مدرب الأخضر، وسأبذل قصارى جهدي لإثبات جدارتي بالمشاركة مع المنتخب".
01
أسهمت مع زملائك في تأهل المنتخب السعودي إلى مونديال روسيا، لكنَّك بعيدٌ الآن عن المحفل العالمي، فما تعليقك؟
الحمد لله على كل حال، هذه رؤية الأرجنتيني بيتزي، مدرب المنتخب، وأحترم قناعاته الفنية بكل رحابة صدر، وكنت أتمنى المشاركة للمرة الأولى في المونديال، وتمثيل بلدي خير تمثيل في العرس الكروي، لكنَّ الحظ، وبيتزي وقفا أمام حلمي.
02
هل تفاجأت بقرار استبعادك من قائمة الأخضر؟
تفاجأت كثيرًا من القرار، لكنَّني أحترم قرار المدرب، واستبعادي جاء وفق وجهة نظر فنية، وهذا الأمر لن يحبطني، وسيكون دافعًا قويًّا لي من أجل العودة مجدَّدًا للدفاع عن ألوان المنتخب.
03
بصراحة، هل أحبطك القرار؟
بالتأكيد أحبطني، ولم أستوعب في البداية استبعادي من المشاركة في كأس العالم، الحدث الذي يسعى أي لاعب إلى اللعب فيه، لكنَّ هذا الأمر بإذن الله سيزيد من قوتي ورغبتي في مضاعفة العمل والجهد مع فريقي النصر لأثبت لهم بأنني جدير بتمثيل الأخضر في كأس آسيا.
04
كيف تجاوزت هذه المرحلة الصعبة في مسيرتك الكروية؟
كل الشكر لعائلتي، التي وقفت إلى جانبي في هذا الحدث الصعب. كانت الفترة الماضية بالنسبة إلي حزينة وسيئة وقاسية، خاصة أنني كنت ضمن هذه المجموعة، ولعبت معها أكثر من ثلاثة أعوام متواصلة من أجل هدف واحد، وهو المشاركة في كأس العالم.
05
سافرت إلى أمريكا بعد إعلان قائمة المنتخب للمونديال، هل جاء ذلك للخروج من الصدمة؟
صحيح، سافرت إلى أمريكا مع عائلتي من أجل الابتعاد عن أجواء كرة القدم، وأخبار المنتخب، ووسائل التواصل، ولأستعيد قواي، والحمد لله هذا الأمر أعطاني دافعًا وقوة أكبر للعودة بشكل أفضل إلى ملاعب كرة القدم.
06
بدأت الإعداد مبكرًا لمنافسات الموسم الجديد، لماذا؟
بعد عودتي من أمريكا، طويت صفحة المونديال، وبدأت جديًّا في إعداد نفسي، فأنا لاعب محترف، لذا يجب أن أتجاوز مثل هذه الأمور، وأن أعدَّ نفسي مبكرًا لأنال ثقة كارينيو، مدرب النصر. عدم مشاركتي في كأس العالم لا يعني نهاية حياتي الرياضية، وهناك الكثير من نجوم العالم لم يشاركوا مع منتخبات بلادهم في مونديال روسيا، وهذا هو حال كرة القدم.
07
كيف ترى الانتقادات الموجهة إلى الثنائي المعيوف والعويس، حارسي المنتخب، بعد الخسارتين أمام روسيا والأوروجواي؟
الخسارة دائمًا ما ترتبط بالانتقادات، خاصة إذا كانت النتيجة ثقيلة، وعمومًا الجميع لم يكن في يومه أمام روسيا، ولا يجب أن نحمِّل شخصًا واحدًا المسؤولية.