2018-07-03 | 23:57

عضو الجمعية العمومية ورئيس نادي النهضة يستعرض أوراق الموسم الجديد
لطفي: امسحوا أحزان روسيا

لطفي: امسحوا أحزان روسيا
حوار: حسام النصر
         

لم يستسلم لطفي الدوسري وأعضاء مجلس إدارته في نادي النهضة للظروف القاسية التي يمر بها النادي، خاصة فيما يتعلق بالأمور المالية بعد غياب أعضاء الشرف والاعتماد الكلي بعد الله على دعم مجلس إدارة النادي والقليل من رجال ومحبي النهضة، في محاولة لاستعادة تاريخ النادي الشرقاوي العريق والتي تكللت ببقاء فريق القدم في دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى، وتحقيق منجزات على مستوى الألعاب المختلفة.
الدوسري عضو الجمعية العمومية في الاتحاد السعودي لكرة القدم، تحدث لـ”الرياضية” عن المنتخب السعودي وما قدمه في روسيا، وكيف يتوقع أن يظهر الأخضر في أمم آسيا المقبلة.

01
كيف رأيت مشاركة المنتخب السعودي في مونديال روسيا؟
مشاركة أكثر من جيدة على الرغم من البداية التي تعتبر صدمة لنا كون النتيجة لا توازي الطموحات ولا الاستعداد المثالي والاهتمام الكبير من قبل القيادة وكذلك هيئة الرياضة، بالمجمل تعتبر ثاني أفضل مشاركة عالمية للمنتخب السعودي، وإن كان بالإمكان أفضل مما كان.
02
ماذا يجب أن يكون في المستقبل؟
لدينا استحقاق آسيوي يجب أن يمسح كل السلبيات التي وجدت في روسيا، لدينا لاعبون ظهروا بمستويات مميزة ويجب أن نتمسك بالمكتسبات، الاستحقاق الآسيوي المتمثل في كأس آسيا الذي سيُجرى في الإمارات يناير المقبل مهم جداً.
03
كونك أحد أعضاء الجمعية العمومية في اتحاد القدم، ما تطلعاتكم لدوري الأولى؟
الدوري أصبح يحمل اسماً غالياً علينا جميعاً، لابد أن تواكب الطموحات والتطلعات فخامة اسم ولي العهد، ويجب أن تسخر كل سبل النجاح لدوري الأمير محمد بن سلمان.
04
كيف تستعدون للموسم الجديد في النهضة؟
الأمور تسير على ما يرام، أبرمنا عدة صفقات لتدعيم الفريق مع المحافظة على إيجابيات الموسم الماضي والعمل الجاد على تفادي السلبيات.
05
ما رأيك بموسم الفريق في دوري الأولى؟
متوسط من حيث النتائج، وجيد من حيث المستوى في المباريات الكبيرة، الفريق استطاع أن يلعب مباريات كبيرة مثل مباراة الرائد في كأس الملك، ويفوز خارج الأرض ويقدم مستوى ممتازا، وخسارته بهدف أمام النصر في الرياض مع إهداره ضربة جزاء في كأس خادم الحرمين الشريفين، بالمجمل يعتبر أكثر من جيد جداً لو قارنته بالظروف.
06
ما أصعب المعوقات التي صادفتكم؟
الفترة الزمنية ما بين استلامنا النادي وبداية الموسم كانت قصيرة جدا لا تتعدى أسبوعين، ما أدى إلى عدم الإعداد الجيد أو إقامة معسكر خارجي للفريق وهذه أبرز المعوقات.
07
كنتم منافسين في فترة من الفترات ثم أصبحتم تصارعون على البقاء، ما الذي حصل؟
نتكلم عن أول خمس جولات كانت النتائج مقبولة، ولكن بسبب الإصابات التي داهمت نجوم الفريق مثل بدر الخميس، عائض السهيمي، حامد فلاته، أيمن مسرحي، عماد الدوسري، حسام الجدعاني، أتير توماس، ما أثر على مواصلة الفريق للنتائج الجيدة.
08
لماذا لم تستقطبوا لاعبين للفريق في فترات التسجيل؟
عند نهاية الدور الأول كان هناك فارق كبير في النقاط ومن الصعوبة المنافسة، فأي تعاقد لا يساعدنا في الصعود يعتبر خسارة على النادي، وخير شاهد على كلامي هذا أن نهاية الدور الأول المتصدرين الوحدة والحزم هما من صعدا إلى دوري المحترفين.
09
تم تصعيد أكثر من لاعب من الأولمبي للفريق الأول، هل كان ذلك سبباً في عدم حاجتكم لاستقطاب لاعبين أم أن قلة المال هي السبب؟
كان أحد أهدافنا هذا الموسم أن يتم تأهيل وتصعيد أكثر من لاعب من الفريق الأولمبي ليكون دعامة للفريق الأول مستقبلاً وكسب الخبرة، والحمد لله تم تصعيد أكثر من لاعب أمثال مناور الميموني وسعود الراشد وسعود الخالدي وعبد الله العلوي وموسى العمودي، وشاركوا في المعسكرات الداخلية وبعض المباريات وهذا كان أحد أهم أهدافنا أن يتم تجهيز هذه العناصر، والحمد لله كانت هذه خطتنا مع مدرب الفريق الأولمبي عبد العزيز البيشي وباسم السليم مدرب فريق الشباب.
10
ما مكتسبات النهضة في الموسم المنتهي، وما طموحاتكم في الموسم المقبل؟
مكتسبات كثيرة ومنها تقييم احتياجات الفريق للمنافسة بقوة الموسم المقبل، وتأهيل أكثر من لاعب أولمبي وبروزهم، والحمد لله بعد فوز فريق الأولمبي ببطولة المنطقة الشرقية تمت إعارة اللاعب موسى العمودي لنادي القادسية لمواصلة إعداده وبفضل الله تم اختياره للمنتخب الأولمبي وهذا يعطينا ثقة بنجاح التخطيط ورسم الأهداف لبناء جيل نهضاوي يعيد طموحات النهضاويين، ولا أنسى العمل الذي قدمه المدرب الوطني عبد العزيز البيشي في صقل وتطوير لاعبي الأولمبي.
11
أين المجلس الشرفي من النادي؟
المجلس الشرفي في النهضة لم يُفعل منذ فترة ونسعى جاهدين لعودته، تواصلنا مع أكثر من شخصية نهضاوية لعودته للبيت النهضاوي كذلك نعمل على إضافة مجموعة من الشخصيات الشابة ورجال الأعمال.
12
كم قيمة الديون عندما تم انتخابكم لإدارة النادي؟
قيمة الديون حسب ما أُعلن في الجمعية العمومية غير العادية في فترة الانتخابات هو 11.500.000 وهذا هو الرقم المعُلن عنه بالجمعية العمومية.
13
هناك من يقول إن الديون لا تتجاوز الـ 10 ملايين ومنها 7 ملايين لفيصل الشهيل؟
أشرت إلى قيمة الديون حسب الجمعية العمومية 11.500.000، وهذه الديون موزعة إلى عدة استحقاقات ومن ضمنها ديون فيصل الشهيل حسب البيان المالي في الجمعية، بدأنا في وضع خطة لعدم زيادة هذه الديون حسب أنظمة الهيئة العامة للرياضة، وبإذن الله على نهاية فترة مجلسنا ستكون هذه الديون أقل من الديون الحالية تماشياً مع القرارات الجديدة في الصرف.
14
هل كانت هناك وعود للدعم قبل وصولكم إلى كرسي الرئاسة
ولم تصل؟
في بداية تشكيل مجلس الإدارة والترشيح تم الاعتماد على الله ثم أعضاء مجلس الإدارة وكان هدفنا أن يتم دعمنا معنوياً من الجماهير النهضاوية وتم التواصل مع بعض الشخصيات، ونثمن مباركتهم لخوص هذه الانتخابات، وهذا ما كنا نحتاجه، الآن بعد الوصول إلى كرسي الرئاسة نقول مرحباً بجميع محبي النهضة ورجال الأعمال للانضمام إلى هيئة أعضاء شرف النهضة.
15
ماذا عن الجانب الاستثماري في النهضة؟
نتحدث عن أول عام تحتاج وضع بيئة جاذبة للاستثمار وتواصل مع المستثمرين، بدأنا بالعمل على تطوير بعض مرافق النادي وعودة المستثمرين لزيارة النادي، وأي استثمار في النادي لا بد أن يكون بعد موافقة الهيئة العامة للرياضة، وأن يكون متماشياً مع الأنظمة.
16
حققتم العديد من الإنجازات على مستوى الألعاب المختلفة، كيف استطعتم التركيز على أكثر من لعبة؟
الحمد لله على هذه الإنجازات الكبيرة فصعود لعبتين جماعيتين إلى الدوري الممتاز إنجاز كبير في كرة السلة وتنس الطاولة مع تحقيق وصافة الدوري الممتاز لكرة السلة لدرجة الشباب وبطولة أشبال المملكة لكرة السلة وصعود فريق الكرة الطائرة إلى الدرجة الأولى. بدأنا بتوزيع المناصب الإشرافية لهذه الألعاب على أعضاء المجلس ليتم التركيز على جميع التزاماتها وتذليل الصعوبات، وكان هذا أساس النجاح مع الاجتماع بإداريي ومدربي هذه الألعاب ووضع الاستراتيجيات للعودة للمكان الطبيعي وهذا مع حضور أعضاء المجلس للمباريات لدعم الفرق وإيضاح الاهتمام الكامل لهذه الألعاب.
17
متى يعود النهضة؟
سيعود النهضة قريباً ـ إن شاء الله ـ، بدأنا العمل بعد انتهاء آخر مباراة في الدوري ولقد بدأنا فعلياً بالتواصل مع المدربين لاختيار المدرب الأنسب لهذه الفترة وسيكون الإعلان قريباً ـ إن شاء الله ـ، بالإضافة إلى اللاعبين المحترفين فنعمل على قائمة تكون في مستوى تطلعات عشاق النهضة، وهدفنا العودة إلى دوري المحترفين والبقاء فيه.
18
كم تحتاجون من الأعوام ومن المال للعودة إلى دوري الأضواء؟
نعمل على العودة إلى دوري الأضواء خلال الموسمين المقبلين حسب ما خطط له في أيام الانتخابات وـ إن شاء الله ـ سنوفر المبلغ المطلوب للعودة دون أن نثقل النادي بالديون، فإدارة الموارد المالية بالصورة الصحيحة أهم من توافر المال، والتركيز على اللاعبين المميزين من الفئات السنية في النادي.