2018-07-04 | 14:51

هاري كين: أزلنا ضغوط التاريخ بالانتصار على كولومبيا

موسكو - رويترز
         

أكد هاري كين قائد منتخب إنجلترا الأول لكرة القدم، أن فريقه الشاب أزال عبء التاريخ، بعدما حقق أول فوز في تاريخ البلاد بركلات الترجيح، مضيفًا أن الانتصار في دور الستة عشر لكأس العالم، الذي تحقق بعدما عادلت كولومبيا النتيجة في الوقت المحتسب بدل الضائع، منح الفريق دفعة قوية من الثقة.
وقال المهاجم الذي سجل من ركلة جزاء في الشوط الثاني ليضع إنجلترا على طريق التأهل إلى دور الثمانية ضد السويد، قبل أن يعادل ييري مينا النتيجة لكولومبيا 1-1 في الدقيقة 93: "كنا أقوياء ولم ندع ذلك يؤثر علينا".
وأضاف متصدر قائمة هدافي المونديال بستة أهداف: "إنها ليلة كبيرة لإنجلترا، إنه فريق شاب لكنه شهد نموًا كبيرًا في الملعب هذه الليلة، نعرف أن في الماضي لم يقدم المنتخب الإنجليزي الكثير، ومن الرائع أن نزيل هذا العبء من على كاهلنا".
وقبل الفوز 4-3 بركلات الترجيح في ملعب سبارتاك، خسرت إنجلترا كل المواجهات الثلاث التي وصلت لركلات الترجيح في كأس العالم من قبل، وثلاث من أربع مباريات في بطولة أوروبا، بينها واحدة اشترك فيها جاريث ساوثجيت مدرب إنجلترا الحالي في بطولة أوروبا 1996، حين خسرت إنجلترا أمام ألمانيا في الدور قبل النهائي.
وقال كين الذي سجل أيضا خلال ركلات الترجيح: "لا زال الطريق طويلاً جدًا في هذه البطولة"، مع زيادة توقعات الجماهير الإنجليزية إزاء مواجهة قوية ضد السويد وأخرى محتملة في الدور قبل النهائي ضد روسيا أو كرواتيا.
وقال كين عن الانتصار: "سيعطينا هذا الانتصار ثقة، نجحنا في كافة الجوانب، نحن متحدون كما ينبغي أن نكون، هذا سيعطينا ثقة أكبر من أي وقت مضى".