2018-07-08 | 22:25

البلجيكي هازارد لاعب مذهل.. والمقارنة بين النجوم صعبة
لوجريت: وصولنا لا يكفي

لوجريت
لوجريت
إيسترا ـ الفرنسية
         

عدّ نويل لوجريت رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم أن بلوغ المنتخب الدور نصف النهائي لمنافسات كأس العالم في روسيا "غير كاف"، متوقعا في حوار مع وكالة "فرانس برس"، مباراة صعبة ضد بلجيكا في دور الأربعة، تنتهي بفوز منتخب بلاده.
01
هل تعد كأس العالم الحالية ناجحة بالنسبة للمنتخب الأزرق؟
لدينا جزء أول إيجابي جدا، كنا نتخيل أننا سنصل إلى المربع الأخير، ونحن فيه الآن، هذا غير كاف، العديد من المنتخبات الكبيرة خرجت، ومنافسنا المقبل يتمتع بنوعية جيدة، ستكون مباراة متقاربة جدا بالتأكيد بين منتخبين يعرفان بعضهما بعضا جيدا، لن تكون مباراة سهلة، إلا أن فرنسا راضية على بلوغها الدور نصف النهائي.
02
في غياب البرازيل وألمانيا وإسبانيا، هل باتت فرنسا المرشحة؟
كلا، لا يمكننا أن نقول ذلك، أعتقد أننا عملنا بشكل جيد، الدور الأول كان ربما أصعب إلا أننا عبرناه بلا مشاكل، بعد ذلك، قدمنا مباراتين كبيرتين ضد الأرجنتين في ثمن النهائي والأوروجواي في ربع النهائي.
03
ما مفاتيح الفوز في مواجهة بلجيكا؟
بلجيكا تمتلك العديد من المواهب، وربما تشكيلتنا تعتمد بشكل أكبر على العمل الجماعي، ستكون المباراة متقاربة جدا، تابعت مباراتهم الأخيرة ضد البرازيل في ربع النهائي واستحقوا العبور، علينا الحذر من اللاعبين الذين يتمتعون بقدرات فنية كبيرة، هم سريعون جدا، نشعر بأنهم يستمتعون باللعب.
04
كيف تنظر إلى "البلجيكي" إدين هازارد؟
أحب هذا اللاعب كثيرا، لو كان يلعب على الجهة المقابلة مع فرنسا لقلت العديد من الأمور الإيجابية الإضافية عنه "ضاحكا". على المستوى التقني، هو لافت للانتباه، دائمًا ما يقوم بتحريك فريقه، لديه كل الصفات، يسجل الأهداف، بالنسبة إلي هو لاعب هائل.
05
هل يمكن المقارنة بين منتخبي 2018 و1998؟
لطالما اعتقدت أن المقارنة بين الحقبات صعبة، أساليب الحياة تتغير، لدينا فريق شاب جدا، إلا أن لاعبيه انسجموا كما لو أنهم سويا منذ فترة طويلة، لن أقارن جيلين يفصل بينهما عقدان من الزمن، على أي حال، لدى الجميع الرغبة نفسها بالفوز، القميص الأزرق يحظى بالاحترا.