|


اتحاد الإعلام يلاحق «بي إن سبورت»

إطلاق جائزة التميز لـ «الإعلامي الرياضي» اعتباراً من الموسم المقبل

الرياض - الرياضية 2018.07.09 | 08:11 pm

أكد الاتحاد السعودي للإعلام الرياضي رفضه انتهاكات وتجاوزات قنوات ( بي إن سبورت) القطرية واستغلالها للحقوق الحصرية لأهداف سياسية تتنافى مع الرياضة، وشكل في الوقت ذاته فريق عمل لفضح ممارساتها غير الأخلاقية أمام الاتحادات الدولية والإقليمية.
هذا، وقرر مجلس الإعلام الرياضي في اجتماعه اليوم الإثنين برئاسة الدكتور رجاءالله السلمي البدء اعتباراً من الأول من أغسطس المقبل في تطبيق اقتصار الظهور الإعلامي والمشاركات الإعلامية في المجال الرياضي على الحاصلين على عضوية الاتحاد .
كما قرر المجلس في ذات الاجتماع تشكيل لجنة برئاسة بتال القوس لوضع معايير إصدار البطاقات الخاصة بالإعلاميين المنتسبين للصحف الإلكترونية، على أن يتم الإعلان عن ذلك خلال فترة لا تتعدى الأسبوعين.
وقرر مجلس الاتحاد، إطلاق جائزة التميز الإعلامي الرياضي اعتباراً من الموسم الرياضي المقبل.
واعتمد المجلس حزمة من الإجراءات القانونية للتعامل مع المخالفات الإعلامية تتلخص في :" التحقيق في مخالفات الأعضاء واتخاذ ما يلزم بشأن تعليق عضوية المخالف بصفة مؤقتة أو إسقاطها، وإحالة المخالفات على الجهات المعنية، وإقرار تشكيل لجنة قانونية برئاسة فراس الربيعي مهمتها النظر في المخالفات واتخاذ ما يلزم، وتشكيل لجنة لوضع الترتيبات الخاصة باستضافة المملكة لاجتماع كونغرس الاتحاد الآسيوي للصحافة الرياضية القادم، والمقرر انعقاده في سبتمبر المقبل.
وأطلق المجلس برنامجاً لتطوير الإعلام الرياضي وتأهيل وصناعة الكوادر الإعلامية الرياضية والمتضمن حزمة من البرامج التدريبية والدورات التأهيلية بالتعاون مع أكبر المؤسسات الإعلامية المتخصصة، حيث تم تكليف جميل الذيابي عضو مجلس الإدارة برئاسة لجنة متخصصة للتدريب والإشراف على هذا البرنامج.
هذا، وقد قدم المجلس خلال الاجتماع شكره لتركي آل الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية على دعمه المتواصل للاتحاد والإعلاميين الرياضيين في الفترة الماضية، مثمنين دعمه للتواجد الكبير للإعلاميين الرياضيين لمساندة المنتخب السعودي الأول في مونديال روسيا 2018.