2018-07-10 | 01:13

بفاف: تحرير دي بروين يجلب المتاعب للمنافسين

بفاف
براشات ـ الفرنسية
         

عدّ البلجيكي جان ماري بفاف حارس المرمى الدولي السابق أن المنتخب البلجيكي ينقصه لقب واحد فقط ليكون من المنتخبات الأوروبية الكبيرة، وهو ما يأمله أن يتحقق في هذا المونديال الروسي. مشيرًا إلى أن تحرير كيفن دي بروين، في الملعب سيجعله يقدم الأفضل.
01
- ما هي أسباب فوز بلجيكا على البرازيل؟
كان الفريق رائعا من الناحية التكتيكية، البرازيل دفعت بكل أوراقها ونحن حالفنا الحظ قليلا في كل فرصة، لكن لم يعد المنتخب البرازيلي مثلما كنا نعرفه من قبل، لديه الآن أسلوب أوروبي؛ لأن العديد من أفراده يلعبون في أوروبا، لقد فزنا عليهم بأسلحتهم الخاصة.
02
- ما هو الفارق بين المنتخب الحالي ومنتخب 1986؟
في الثمانينيات كان لدينا جيل ذهبي، اليوم لدينا جيل متألق، في الحقيقة لا يمكننا المقارنة بين المنتخبين، في 1986 كان وفدنا إلى المكسيك يضم 30 شخصًا، لم يكن هناك مدرب لحراس المرمى، أخصائي علاج فيزيائي واحد فقط، وكنا ننام على أسرة خشبية، اليوم يسافرون مع حاشية من 60 إلى 70 شخصًا، لديهم كل شيء، في السابق كان يقال لنا فقط: "قف في المرمى وتصدى للكرات!".
03
- هل يمكن لبلجيكا تحقيق هذا الإنجاز؟
نعم، يمكن ذلك، المباراة ستبدأ بالتعادل 0ـ0، قد يكون حارسا المرمى تيبو كورتوا وهوجو لوريس حاسمين في النهاية، لأن المنتخبين يحظيان بترسانة هجومية قوية جدا.
04
- ما سبل مواجهة القوة الهجومية للفرنسيين؟
يتعين على بلجيكا أن تلعب مثلما لعبت أمام البرازيل، أن تكون قوية في الدفاع، وأن تلعب بسرعة في الانتقال إلى الهجوم وتستغل الفرص التي تتاح أمامها، أتوقع مباراة مفتوحة.
05
- كيفن دي بروين، في أي مركز يكون أفضل؟
لا يهم المركز، يجب فقط أن تدعه يلعب بحرية، دون التزامات دفاعية أو تكتيكية كبيرة، أن تدعه يلعب كمبدع يخلق الفرص! بهذه الطريقة يقدم الأفضل.