2018-07-10 | 22:47

فرنسا في نهائي المونديال على حساب منتخب النجوم

فرنسا في نهائي المونديال على حساب منتخب النجوم
         

بات المنتخب الفرنسي على مشارف التتويج بلقبه الثاني بكأس العالم، بعد حجزه مقعداً في نهائي مونديال 2018، إثر تغلبه على نظيره البلجيكي اليوم الثلاثاء على ملعب كريستو فيسكي بسان بطرسبرج في نصف النهائي.
ويدين منتخب الديوك الفرنسية بالفضل في هذا الفوز لصامويل اومتيتي مدافع برشلونة الإسباني الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 51.
ويلتقي منتخب فرنسا في النهائي الأحد المقبل مع الفائز من المباراة الأخرى في المربع الذهبي والتي تجمع يوم الأربعاء بين إنجلترا وكرواتيا.
وبدأت المباراة قوية وسريعة من جانب المنتخبين، حيث تقاسما الأداء طيلة زمن الشوط الأول، بادرت بلجيكا بالهجوم مع أول ربع ساعة من انطلاقة المباراة وكاد قائد منتخبها هازارد، أن يفتتح التسجيل لكن كرته جانبت القائم الأيسر للحارس لوريس والذي تصدى أيضا لتسديدة فيرتونخين، ليرد جيرو على الهجمة البلجيكية بضربة رأسية مرت قرب القائم الأيسر لكرتوا الحارس البلجيكي
وفي الشوط الثاني تقدم أمتيتي المدافع الفرنسي لمنتخب بلاده من ضربة رأسية عند الدقيقة 51، ليرتفع نسق المباراة، ويهدر جيرو فرصة تعزيز النتيجة بعد تناقل جميل للكرة داخل منطقة جزاء البلجيكيين.
وكثف المنتخب البلجيكي من هجماته بغية أحراز التعادل وكاد مروان فلايني ان يحقق ذلك من ضربة راسية عند الدقيقة 64 لكن كرته جانبت القائم، وواصل البلجيكيون ضغطهم لكن صلابة الدفاع الفرنسي حالت دون تعديل النتيجة ليطلق الحكم الاورجيوياني اندرسون كونها نهاية المباراة بتأهل فرنسا لنهائي المونديال الروسي.