2018-07-11 | 16:47

في إيطاليا.. لا شيء غير رونالدو

روما - الفرنسية
         

"رونالدو، تحقق الحلم" أو "أنييللي حقق صفقة العمر"، إلى عناوين أخرى أطلت بها الصحف الإيطالية اليوم الأربعاء، معلنة قدوم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى صفوف يوفنتوس، منتقلا من ريال مدريد مقابل 117 مليون يورو.
وكتبت "لا ريبوبليكا" في صفحتها الأولى "كريستيانو رونالدو في يوفنتوس: حلم ب117 مليون يورو".
واجتاحت حمى هذه الصفقة الكرة الايطالية، وقالت "كورييري ديلا سيرا" غداة عملية انتقال رونالدو من ريال مدريد، حيث أمضى تسعة مواسم إلى يوفنتوس: "رونالدو، الحلم يتحقق".
وأضافت: "حصلت الشرارة، والآن دعونا نستغل ذلك".
وتابعت: "كنا نجده شخصًا سمجًا، لقد كان كذلك بتصرفاته المتعجرفة، عبر لقطاته عندما كان يستعرض عضلاته، لكن الملعب بأكمله صفق له عندما قام بضربة مقصية في منتهى الروعة ليسجل هدفًا تاريخيًا في مرمى الحارس الأسطوري جانلويجي بوفون في دوري أبطال أوروبا في أبريل الماضي، حينها أدركنا أن هذه الروعة يجب أن تكون لنا".
أما صحيفة "لا ستامبا" التي تملكها شركة فيات أكبر المساهمين في نادي يوفنتوس أيضا، فقالت: "العالم بأجمعه سيتابعنا"، في حيت اعتبرت "ال ميساجيرو" بأن "أنييللي (رئيس يوفنتوس) حقق صفقة القرن"، من خلال التعاقد مع رونالدو الذي حاز خمس كرات ذهبية لأفضل لاعب في العالم.
وأضافت: "الحلم الذهبي أصبح حقيقة، ها هو كريستيانو رونالدو، الرمز الجديد ليوفنتوس".
ومن شأن قدوم النجم البرتغالي رفع أسعار حقوق النقل التلفزيوني للدوري الإيطالي الذي عاش في ظل البطولات الأوروبية الكبرى الأخرى، وتحديدا إنجلترا وإسبانيا بحسب أحد الاختصاصيين في هذا المجال.
وقال لوتشيو لامبرتي استاذ الفنون التطبيقية في ميلانو: "يكفي التفكير بأنه يملك 300 مليون متابع على مواقع التواصل الاجتماعي، وهو معروف في كل أصقاع الأرض، وهو أحد اكثر خمسة أشخاص شهرة على الصعيد العالمي، هذا يكفي للقول عن وجود ثمة تأثيرات إيجابية لا تتعلق بيوفنتوس فحسب، بل بالكرة الإيطالية على العموم".
ولم يخف أنصار "السيدة العجوز" فرحتهم الكبيرة بانتقال رونالدو وقالت فيتوريا دي نيكولال لـ"ا ف ب تي في": "اليوم هو أجمل يوم في حياتي، كإحدى المناصرات ليوفنتوس، من كل قلبي، لأن لاعبًا كبيرًا وبطلاً كبيرا سيأتي إلى تورينو، وهذا الأمر سيكون مفيدًا للمدينة، وجميع أنصار يوفنتوس، يحيا كريستيانو رونالدو".
أما مناصر يوفنتوس الأخر سيلفيو لورنتي فقال: "أنا متحمس جدًا، وآمل أن يسمح لنا ذلك بالفوز بالدوري المحلي، وتحديدًا دوري أبطال أوروبا، حيث يكون الوقت قد حان لتحقيق ذلك".
وكان لسان حال لوكا تشنسيلو مماثلاً بقوله: "أعتقد بأنها صفقة رائعة في المركاتو، كريستيانو رونالدو في تورينو، هو أمر في غاية الأهمية، حتى بالنسبة للأشخاص الذي لا يشجعون يوفنتوس، فهو شخصية مهمة جدا".
وسيخضع رونالدو للفحص الطبي، الروتيني الأثنين المقبل قبل أن يقدم رسميًا لوسائل الإعلام خلال عرض ضخم سينظم في ملعب يوفنتوس.