2018-07-12 | 02:31

قلبت الطاولة على إنجلترا بهدفين.. وتأهلت إلى نهائي الحلم الكبير
كرواتيا تصنع تاريخ كرة قدم جديدا

صورة التقطت أمس من الفرحة الكبيرة للاعبي منتخب كرواتيا بعد إطلاق شاكير الحكم التركي صافرة نهاية مواجهتهم أمام منتخب إنجلترا التي كسبوها 2-1 في الدور نصف النهائي من كأس العالم 2018 ليضربوا موعدًا في النهائي مع الفرنسيين الأحد المقبل (رويترز)
موسكو ـ الألمانية
         

واصل منتخب كرواتيا صناعة التاريخ في بطولة كأس العالم لكرة القدم المقامة حاليًّا في روسيا، وتأهل إلى المباراة النهائية لمونديال 2018 للمرة الأولى في تاريخه بعد فوزه المثير 2ـ1 على منتخب إنجلترا، أمس، في الدور قبل النهائي للبطولة، في المباراة التي احتضنها ملعب لوجنيكي في موسكو، العاصمة الروسية.
وضرب المنتخب الكرواتي موعدًا في المباراة النهائية للبطولة، الأحد المقبل، مع نظيره الفرنسي، الذي اجتاز عقبة بلجيكا. ونجح المنتخب الكرواتي في قلب تأخره بهدف مبكر، أحرزه كيران تريبيير في الدقيقة الخامسة، حيث أدرك لاعبه إيفان بيريسيتش التعادل في الدقيقة 68، قبل أن يتكفل ماريو ماندزوكيتش، النجم المخضرم، بتسجيل هدف الفوز القاتل في الدقيقة 109. وكان المنتخب الكرواتي، الذي سجل ظهوره الثاني في المربع الذهبي للمونديال والأول منذ 20 عامًا، الطرف الأفضل في المباراة، حيث أظهر قدرته البدنية على تحمُّل لعب ثالث وقت إضافي له في النسخة الجارية للبطولة، عكس المنتخب الإنجليزي، الذي بدا منهكًا في الشوطين الثالث والرابع، ليحسم الكروات الأمور لمصلحتهم في النهاية. وبتلك النتيجة، حرم منتخب كرواتيا نظيره الإنجليزي، الذي بلغ الدور قبل النهائي للمرة الثالثة في تاريخه والأولى منذ 28 عامًا، من تحقيق حلمه في استعادة اللقب الغائب عن خزائنه منذ تتويجه بلقبه الوحيد عندما استضاف المونديال على ملاعبه عام 1966.