|


المدافع العملاق أخطأ أمام لوكاكو ثم نقل الديوك إلى النهائي

أومتيتي.. النوم ليس سهلا

صورة التقطت للفرنسي أومتيتي بعد فراغه من حصة تدريبية أجراها منتخب بلاده أمس الأول الثلاثاء في روسيا حيث يستعد المنتخب لنهائي كأس العالم (الفرنسية)
الرياض ـ الرياضية 2018.07.12 | 02:36 am

يملك المنتخب الفرنسي أسلحة كثيرة، إلى درجة أنه في كل مباراة من مبارياته في كأس العالم روسيا يُظهر بطلاً مختلفاً.
ضد بلجيكا، جاء دور صامويل أومتيتي الذي أهدى الديوك برأسية قوية الفوز وتذكرة التأهل إلى المباراة النهائية.
عند الخروج من الملعب، كان الأدرينالين "هرمون الأدرينالين يجعل ضربات القلب أسرع، ويزيد من تدفّق الدم إلى الدماغ والعضلات، ويساعد الجسم على حرق السكّر بسرعة، ليتمّ استهلاكه "كطاقة"، لا يزال حاضراً بقوة في جسد الهداف، حيث كشف قائلاً "لن أنام كثيراً الليلة، سيكون من الصعب النوم.. لكنني لست بحاجة إليه، فأنا لست متعباً، لا أكترث للأمر".
لقد نجح المدافع في هزّ الشباك في الدور نصف النهائي من كأس العالم. وهذا السيناريو يذكرنا بما فعله ليليان تورام ضد كرواتيا في عام 1998: "آمل أن تكون بشارة خير"، قال صاحب القميص رقم 5 مبتسماً قبل أن يُضيف: "في نهاية المطاف، يبقى الأمر مختلفاً لأنه لكل شيء وقته، سنرتاح الآن لنكون جاهزين الأحد."
قبل دقائق قليلة من تسجيل الهدف، ارتكب المدافع الذي خاض 24 مباراة دولية "3 أهداف" خطأ بعد فشله في إبعاد الكرة بشكل صحيح، ما منح فرصة حقيقية للمهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو. فهل تؤثر الأخطاء على أداء اللاعب؟ أجاب قائلاً: "لا، ليس بالنسبة لي على أي حال. عندما تكون لاعب كرة قدم، فإنك تعلم أنه يُمكن أن تحدث الكثير من الأشياء خلال المباراة. وبعد مرور كل حدث، سواء كان جيداً أم سيئاً، يجب التركيز على ما هو قادم."