|


الكرواتيون يخوضون نهائي المونديال للاستمتاع

موسكو - الألمانية 2018.07.14 | 04:18 pm

أكد زلاتكو داليتش مدرب منتخب كرواتيا الأول لكرة القدم، أن فريقه يتمتع بالهدوء ولا يعاني من أي ضغوط، وإنما يتطلع للاستمتاع بأهم مباراة في تاريخه، وذلك عندما يلتقي نظيره الفرنسي غدا الأحد في نهائي كأس العالم 2018 لكرة القدم المقام بروسيا.
وقال داليتش والنجم لوكا مودريتش قائد المنتخب الكرواتي، خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم السبت، إن الفريق سيستمتع بأهم مباراة في تاريخه، حيث أنها المرة الأولى التي تخوض فيها كرواتيا نهائي المونديال.
وأضاف داليتش في حديثه عن المباراة النهائية المقررة على ملعب "لوزنيكي" في العاصمة الروسية موسكو: "لن أمارس أي ضغوط على لاعبينا قبل مباراة كهذه، فهي مباراة يتابعها كل العالم".
وأضاف: "إنها اللحظة الأهم في حياتنا جميعا، هي أهم مباراة للمنتخب وللشعب الكرواتي، ونحن مستعدون لتقديم كل ما لدينا... نود أن يشاهد كل العالم المنتخب الكرواتي ويدعمه".
وقال مودريتش لاعب ريال مدريد الإسباني: "المدرب يريد أن نتحلى بالهدوء ونستمتع بما نقدمه"، وأكد أنه لا يتأثر بكل ما يدور من تكهنات حول فوزه بجائزة الكرة الذهبية للمونديال، كأفضل لاعب بالبطولة، أو ترشيحه لجائزة أفضل لاعب في العالم.
تجدر الإشارة إلى أن المنتخب الكرواتي هو أول فريق يحول تأخره بهدف إلى الفوز في ثلاث مباريات بالأدوار الإقصائية للمونديال، منذ أن شهدت البطولة دور الستة عشر في نسخة 1986.
وقال مودريتش إنه في حال فوز المنتخب الكرواتي وتتويجه باللقب، فإن الفريق سيهدي الفوز إلى حارس مرمى منتخب كرواتيا السابق ايفان تورينا، الذي توفي قبل خمسة أعوام متأثرا بمشكلة في القلب، كما سيهديه إلى كرواتيا التي تعيش حالة من الجنون بكرة القدم منذ أسابيع.


الكرواتيون يخوضون نهائي المونديال للاستمتاع

الكرواتيون يخوضون نهائي المونديال للاستمتاع