|


حكم النهائي.. لاعب سلة وممثل وحارس صالات رقص

2018.07.14 | 09:17 pm

مر الأرجنتيني نيستور بيتانا الذي سيتولى إدارة المباراة النهائية لكأس العالم 2018 بين فرنسا وكرواتيا غدا الأحد بعدة محطات في حياته منها عمله كممثل مغمور وكحارس أمن في إحدى صالات الرقص إضافة إلى ممارسة كرة السلة في الدوري المحلي.
وسيصبح بيتانا (43 عاما) الذي ينحدر من منطقة ميسيونز الاستوائية في الأرجنتين ثاني حكم يتولى إدارة مباراتي الافتتاح والنهائي في بطولة واحدة بعد مواطنه أوراسيو إليزوندو في نسخة 2006.
ويبلغ طول بيتانا 1.92 متر وهو صاحب شخصية قوية واكتسب خبراته من الدوري الأرجنتيني القوي والمثير والذي لا يخاف فيه الحكام من اللاعبين الغاضبين.
وقال بييرلويجي كولينا رئيس لجنة الحكام في الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) لوسائل الإعلام الأرجنتينية في بداية البطولة "بيتانا مثل الصخرة الصماء.. "لن يتجاوب مع احتجاجات أو مطالب اللاعبين".
ووفقا للإحصاءات الموجودة على موقع ترانسفير ماركت فإن بيتانا أدار 347 مباراة على المستوى الاحترافي وأشهر البطاقة الصفراء 1658 مرة والبطاقة الحمراء 108 مرات، واحتسب بيتانا 81 ركلة جزاء منذ أول مباراة أدارها في 2007.
ومارس بيتانا كرة السلة وكرة القدم على المستوى المحلي قبل أن يتجه للتحكيم كما درس التربية الرياضية.
وعمل بيتانا بعدة مهن منها القيام بدور صغير كحارس في سجن بفيلم "لا فوريا" الأرجنتيني الذي أنتج في 1997، كما عمل أيضا كحارس شخصي وحارس أمن في إحدى صالات الرقص.
ومارس بيتانا التحكيم لأول مرة في الدوري الأرجنتيني في 2007 قبل أن يصبح حكما دوليا بعدها بثلاث سنوات. وأدار أربع مباريات في نسخة كأس العالم الماضية في 2014.
وقال لموقع الفيفا على الإنترنت "يحلم أي طفل محب لكرة القدم أن يشارك في نهائي كأس العالم".


حكم النهائي.. لاعب سلة وممثل وحارس صالات رقص

حكم النهائي.. لاعب سلة وممثل وحارس صالات رقص

حكم النهائي.. لاعب سلة وممثل وحارس صالات رقص