|


زلاتكو: انتظروا إكمال معجزتنا

موسكو ـ الفرنسية 2018.07.14 | 11:09 pm

أقر زلاتكو داليتش مدرب المنتخب الكرواتي لكرة القدم بقوة المنتخب الفرنسي الذي سيلاقيه اليوم في المباراة النهائية لمونديال روسيا، معرباً عن أسفه للاستهانة بالمدربين الكروات في أوروبا.
01
هل تعتقدون أن فرنسا ستكون أصعب خصم تواجهونه؟
بالطبع ستكون أقوى، لأننا في المباراة النهائية، والأمر يتعلق بأفضل منتخبين حتى الآن في المونديال، كما أن لاعبي المنتخب الفرنسي يشكلون خطورة بفضل مبابي وجريزمان.
02
ما رأيك في مواجهتك لديشان؟
ديشان مدرب لديه انتظام، وصل إلى نهائي كأس الأمم الأوروبية ومن ثم نهائي كأس العالم وكانت لديه مسيرة رائعة حين كان لاعباً، مواجهته شرف عظيم بالنسبة لي، بينما أنا فلا أملك أي لقب دولي في خزانتي، ربما يكون ذلك حافزاً كبيراً لي.
03
ما رأيك بكانتي وهل تعتقد أنه سيكون قادراً على إيقاف مودريتش؟
لقد أثبت حتى الآن في هذه البطولة أنه كان أحد أفضل لاعبي خط الوسط المدافعين، فهو يعطي الكثير على أرضية الملعب، ويوفر الأمان للاعبين أمامه، لكنني لست خائفاً من إعاقته لمودريتش لأن لدينا ثمة لاعبين آخرين في الملعب وليس مودريتش فقط.
04
هل تعتقد أن مودريتش يستحق أن يتوج أفضل لاعب في البطولة، وربما أيضاً في العالم؟
بعد موسمه الرائع مع ريال مدريد، وفوزه بثلاث كؤوس متتالية في دوري أبطال أوروبا، ولا يزال مستمراً في الركض، فأعتقد أنه أفضل لاعب في البطولة ويستحق الفوز بالجائزة، ولن يكون أحد أكثر سعادة مني إذا فاز لوكا بالكرة الذهبية. لقد فاز بكل شيء مع ناديه، وبقي أن يفوز بألقاب مع منتخب بلاده.
05
لقد أجبرت على خوض التمديد للأوقات الإضافية في ثلاث مباريات، هل ستكونون في لياقة جيدة في المباراة النهائية؟
لقد سلكنا طريقاً صعباً، ولكننا نقول إنه كلما ازدادت الظروف صعوبة، لعبنا بشكل أفضل، إنها فرصة فريدة في الحياة، لقد دخلنا إلى صفحات التاريخ بكوننا أصغر دولة تتأهل إلى المباراة النهائية لكأس العالم، مع الأوروجواي، لقد فعلنا معجزة حتى الآن.
06
كانت لك تجارب سابقة في الخليج، ماذا تعلمت منها؟
ذهبت بمجرد عثوري على وظيفة في الخليج لأننا نحن المدربين الكروات لا نحظى باحترام في أوروبا، دائماً يبحثون عن الأسماء الكبيرة، لقد بدأت في ناد صغير، ثم دربت أكبر أندية آسيا، وعندما احتاجني المنتخب لم أتهاون.
07
كيف كان تعامل مسؤولي الكرة الكرواتية معك؟
لقد حظيت بالثقة في عملي وفي لاعبي المنتخب، لكن هذه الثقة لا تعني أنهم قدموا لي كل شيء على طبق من ذهب ومميزات عالية، الأمر عندنا ليس كما هو في باقي أوروبا التي يحصل فيها بعض المدربين على مميزات كبيرة لأنهم فقط كانوا لاعبين كباراً.