|


صفقة انتقال الهولندي دي يونج إلى برشلونة تتعقد

مدريد ـــ الفرنسية 2018.07.15 | 02:44 pm

تعقدت صفقة انتقال لاعب الوسط الهولندي الشاب فرانكي دي يونج، إلى صفوف برشلونة حامل لقب الدوري الإسباني في كرة القدم، بحسب ما ذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية.
فبعد تصريح اللاعب إثر مباراة ودية ضد إندرخت البلجيكي الجمعة، قال فيه: "أعتقد أني سارتدي قميص أياكس الموسم المقبل"، وأشارت ماركا إلى أن الامور تبدو معقدة، لكن العملاق الكاتالوني لم يفقد الأمل بالتعاقد مع اللاعب، فيما يبدو الموضوع المالي العائق الأساسي لاستقدام اللاعب البالغ 21 عامًا.
وأضافت الصحيفة، أن فريق المدرب ارنستو فالفيردي يرنو إلى تدعيم وسطه بعد انتقاله نجمه المخضرم أندريس إنييستا إلى الدوري الياباني، وهو يحاول أيضا ضم لاعب الوسط الفرنسي ادريان رابيو من باريس سان جرمان المتمسك بخدماته قبل سنة على انتهاء عقده.
وأشارت صحيفة "سبورت" الكاتالونية إلى أن قيمة انتقال دي يونج إلى برشلونة ستبلغ 50 مليون يورو، فيما ذكرت تقارير أخرى أن برشلونة مستعد لضم دي يونج وإبقائه معارًا مع أياكس قبل انتقاله نهائيا إلى ملعب "كامب نو" في 2019.
كما ذكرت سبورت أن عودة الهولندي دالي بليند من مانشستر يونايتد الإنجليزي إلى أياكس قد تمهد لانتقال دي يونج من فريق العاصمة.
وكان برشلونة أعلن هذا الأسبوع ضم لاعب الوسط البرازيلي آرثر ميلو (21 عاما)، من غريميو بورتو أليغري لستة اعوام، وتصل قيمة العقد إلى 31 مليون يورو، إضافة إلى 9 ملايين أخرى كمكافآت، كما حدد بند تحرير اللاعب بـ 400 مليون يورو.
وبعدها بيومين، تعاقد مع قلب دفاع أشبيلية الفرنسي كليمان لانغليه (23 عاما) لخمسة أعوام بقيمة 35،9 مليون يورو، ليلعب في برشلونة إلى جانب مواطنه صامويل أومتيتي الذي مدد عقده مع النادي.