|


مجلة فرانس فوتبول ترشح مهاجم ليفربول لجائزة أفضل لاعب

صلاح في القائمة الذهبية

صورة التقطت لمحمد صلاح يلعب كرة السلة في تدريبات فريق ليفربول (ميل أون لاين)
الرياض ـ الرياضية 2018.07.20 | 11:25 pm

كشفت مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية عن قائمة المرشحين لنيل جائزة الكرة الذهبية "البالون دور" لعام 2018.
وتقاسم البرتغالي كريستيانو رونالدو، ونظيره الأرجنتيني ليونيل ميسي آخر 10 كرات ذهبية في آخر 10 أعوام، بواقع 5 كرات ذهبية لكل لاعب.
وضمت قائمة المرشحين لجائزة "البالون دور" 2018: ليونيل ميسي "برشلونة"، كريستيانو رونالدو "يوفنتوس"، أنطوان جريزمان "أتلتيكو مدريد"، لوكا مودريتش "ريال مدريد"، رافاييل فاران "ريال مدريد"، محمد صلاح "ليفربول"، إدين هازارد "تشيلسي"، كيفن دي بروين "مانشستر سيتي"، نجولو كانتي "تشيلسي".
وعاد محمد صلاح إلى تدريبات فريقه الإنجليزي بعد تمتعه بعطلة منحت له عقب مشاركته منتخب مصر في مونديال روسيا، وأحرز صلاح هدفين في شباك السعودية وروسيا، لكن المنتخب خرج من دوري المجموعات متذيلا المجموعة الأولى بدون نقاط.
وفي شأن ذي صلة، عوض ليفربول سريعا هفوات لوريس كاريوس، حارسه الألماني في نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بتعاقده في صفقة قياسية لحراس المرمى مع الدولي البرازيلي أليسون من روما الإيطالي مقابل 72.5 مليون يورو "84.1 مليون دولار أمريكي".
وأصبح أليسون أغلى حارس مرمى في تاريخ اللعبة محطما الرقم القياسي للإيطالي جيجي بوفون، الذي انتقل من بارما إلى يوفنتوس مقابل 53 مليون يورو في 2001.
وأشار ليفربول في بيان "وقع اللاعب البالغ 25 عاما عقدا طويل الأمد مع الحمر بعد خضوعه لفحص طبي نظامي، ووقع وثائق انتقاله أمس في ميلوود المركز التدريبي".