|


غراب: الثمانية اختبار حقيقي أمام دياز

حوار: نجيب الجداوي 2018.07.22 | 11:20 pm

أبدى عبد الله غراب، لاعب فريق الاتحاد الأول لكرة القدم السابق، تفاؤله بمستقبل الفريق الاتحادي، واصفًا التحضيرات للموسم الجديد، بأنها تسير بشكل مميز خلال معسكره الخارجي، الذي يهدف إلى الوقوف على مستويات اللاعبين.
وفي حواره مع "الرياضية" امتدح غراب خطوة التعاقد مع رامون دياز، المدرب الأرجنتيني، خاصة أنه يعرف الدوري السعودي جيدًا، مشيرًا إلى أن دياز ينتظره تحدٍّ صعب في ظل وجود ثمانية لاعبين جدد، يمثلون فريقًا كاملًا.
01
كيف ترى استعداد الفريق الاتحادي للموسم المقبل؟
الاستعداد يسير بشكل مميز بإقامة معسكر خارجي، الهدف الرئيس منه جمع اللاعبين في مكان واحد، ورفع جاهزيتهم للموسم الجديد، وتحقيق الانسجام فيما بينهم، والوقوف على مستوياتهم، واختيار التشكيلة التي تتناسب ومنهجية المدرب، وطريقة لعبه، التي يسعى إلى تطبيقها.
02
ماذا عن الصفقات الجديدة؟
الحكم على صفقات الفريق ما زال مبكرًا، فلم يتبقَّ فيه سوى لاعبيَن أجنبيَّين ممن شاركوا مع الفريق في الموسم الماضي، هما أحمد العكايشي، وكارلوس فيلانويفا، على أن بعض الذين تعاقد معهم الاتحاد، بحسب متابعتي لهم عبر مقاطع فيديو، من الأسماء المتميزة، وهناك لاعبون معروفون بينهم، مثَّلوا منتخباتهم في المونديال، وهنا يأتي دور المدرب بإعداد برنامج خاص للاعبين، يعمل من خلاله على رفع مستوياتهم قبل الحكم عليهم، وتوظيفهم التوظيف الأمثل.
03
في رأيك، هل تعاقد الاتحاد مع دياز صفقة ناجحة؟
الأرجنتيني رامون دياز مدرب كبير، سبق له التدريب في الدوري السعودي "الهلال"، لذا يعرف الدوري جيدًا، وينتظره تحدٍّ صعب في ظل وجود ما يقارب من ثمانية لاعبين جدد في الفريق، يمثِّلون فريقًا كاملًا.
04
هل أنت متفاءل بمستقبل الاتحاد؟
نعم متفاءل، وننتظر الموسم الجديد بفارغ الصبر، فبعد انفراج مشكلة الديون، التي كان يعاني منها النادي، أصبح سقف الطموح عاليًا، ويتبقى فقط التوفيق في اختيار اللاعبين داخل الملعب، ولا ننسى أن الفريق يشرف عليه لاعبون سابقون لديهم من الخبرة ما يكفي لإعادته إلى سابق عهده.
05
كيف تقرأ استغناء الاتحاد عن بعض اللاعبين؟
أمرٌ كان لابد منه، وربَّ ضارة نافعة، فمن مصلحة اللاعبين الصغار إثبات ذاتهم، وأخذ فرصتهم للاستمرار في اللعب مع الفريق، وأتمنى ألَّا يتوقف هذا الأمر عند هذا الحد، وأن يصل إلى احترافهم في الخارج.